أفق نيوز
آفاق الخبر

فعاليتان ثقافيتان في قفل شمر وأفلح اليمن بذكرى الولاية

0

أفق نيوز../

 

نظم ابناء عزلة شمرين بمديرية قفل شمر محافظة حجة، الجمعة، فعالية ثقافية احياءً لذكرى ولاية الامام علي عليه السلام.

 

وفي الفعالية أكد مسئول التلاحم القبلي بالمديرية صادق الهارب إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.

 

وأشار إلى ارتباط اليمنيين بالإمام على وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدا أهمية التمسك بمبدأ الولاية تجسيدا لما أقامه النبي الكريم في يوم الغدير وإبلاغ المسلمين بولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام.

 

وتطرق إلى أهمية اغتنام الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله وللإمام علي وأعلام الهدى ، لافتا إلى النهج الذي خطه الإمام علي في نصرة الحق ومناهضة الظلم والنهوض بواقع الأمة.

 

ودعت الكلمات إلى الحشد للفعالية المركزية واستغلال المناسبة في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر.

 

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية العديد من المشاركات الفنية لاشبال المدارس الصيفية.

 

على الصعيد نفسه أقيمت بمديرية أفلح اليمن في حجة فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية.

 

وفي الفعالية التي ضمت عزل بني يوس وبني فلاح وبني يعمر أشار الناشط الثقافي الدكتور محمد العرجلي إلى مناقب أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام وشجاعته ومواقفه البطولية وزهده وتقواه وغزارة علمه ونصرته للإسلام والمسلمين.

 

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الحسام أهمية الولاء لله ولرسوله والتولي الصادق للإمام علي كرم الله وجهه وللمؤمنين والبراءة من أعداء الله وأعداء الأمة.

 

إلى ذلك أشار الأكاديمي عبدالله المختار إلى أن إحياء ذكرى ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام هو تجسيد للتوجيهات المحمدية وتعبير عن الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفضا للتبعية والوصاية الخارجية.

 

تخلل الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المديرية علي المحمري ومديرا التربية والتعليم محمد العفاري والإرشاد عبدالله الخولاني فقرات متنوعة ومشاركات هادفة عن مناسبة ذكرى الولاية.