أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفات بمحافظة صنعاء لإحياء ذكرى يوم الولاية (صور)

265

أفق نيوز../

 

نُظمت في مديريات محافظة صنعاء، وقفات عقب صلاة الجمعة لإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

 

وأكد المشاركون في الوقفات، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي خلال حياته في مواجهة الطغاة ونصرة الحق .. مجددين التمسك بمبدأ الولاء والارتباط بالإمام علي ومدى حبهم له.

 

وأشاروا إلى ما اتسمت به شخصية الإمام علي كرّم الله وجهه وما تحلى به من شجاعة في مواجهة الطغاة وضرورة استلهام دروس الحرية والتضحية والفداء من سيرته العطرة.

 

وأُلقيت كلمات أوضحت أن إحياء يوم الولاية يُجسد قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم” فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه” .. لافتة إلى أن حب أهل اليمن للإمام علي تكمن في محبتهم لرسول الله وتعزيز الاقتداء به قولاً وعملاً.

 

ودعت إلى تعزيز الاقتداء بالإمام علي واستلهام الدروس من سيرته الجهادية، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة في الدفاع عن المظلومية والكرامة والسيادة الوطنية.

 

ولفتت الكلمات إلى حالة الضعف والشتات التي تمر بها الأمة الإسلامية، وما تتعرض له من مؤامرات نتيجة ابتعادها عن نهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتخليها عن مبادئ وقيم الدين الحنيف.

 

وأكدت أن إحياء هذه الذكرى، يغيض أعداء الأمة .. مبينة أن إحياء أهل اليمن لذكرى يوم الولاية يعكس مدى ارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

 

وجدد أبناء مديريات محافظة صنعاء في الوقفات، التأكيد على الصمود واستمرار رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com