أفق نيوز
آفاق الخبر

تمهيداً لإعلان التطبيع.. كيان العدو الصهيوني يوافق على إتفاق تيران وصنافير بين مصر والسعودية

53

أفق نيوز../

 

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، عن موافقة كيان الاحتلال النهائية على الاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والسعودية بشأن جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين تمهيداً لإعلان التطبيع مع السعودية.

 

وأفاد موقع “I24” الصهيوني، بأن “تل أبيب وافقت بشكل نهائي على الخطوط العريضة للاتفاق مع الولايات المتحدة والسعودية ومصر بشأن الجزيرتين الاستراتيجيتين في البحر الأحمر تيران وصنافير”.

 

وأكد مسؤولان صهيونيان كبيران، أن الكيان المحتل أعطى الولايات المتحدة اليوم “الضوء الأخضر” للمضي قدما في اتفاق بشأن هذه القضية.

 

ووفقاً للموقع “تمهد هذه الخطوة الطريق للإعلان عن إجراءات تطبيع السعودية خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة”.. كما “يسمح الاتفاق حول الجزر بإبرام اتفاقية منفصلة بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن منح الإذن لشركات الطيران الصهيونية باستخدام المجال الجوي السعودي للرحلات الجوية إلى الشرق وخاصة إلى الهند والصين وكذلك السماح برحلات طيران مستأجرة مباشرة من الكيان إلى السعودية لحجاج “إسرائيل” والمسلمين الذين يزورون المدن المقدسة مكة والمدينة”.

 

الجدير ذكره، أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، قررت فتح مجالها الجوي لجميع الناقلات الجوية التي “تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء”، بما فيها طائرات الاحتلال الصهيوني.