أفق نيوز
آفاق الخبر

فعاليتان في الحوك والمراوعة بالحديدة بذكرى يوم الولاية

15

أفق نيوز../

أقيمت في مديريتي الحوك والمراوعة بمحافظة الحديدة فعاليتان ثقافيتان بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

ففي الفعالية، التي نُظمت في مديرية الحَوَكْ أشار مدير عام المديرية، جماعي كليب إلى أهمية الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه.
ولفت إلى النهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.

وأكد أن الأمة ستبقى في مأمن من أعدائها إذا فهمت معنى الولاية بصورة صحيحة، وطبقته على الواقع العملي، بما في ذلك الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

فيما تطرق نائب مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي أحمد المروني إلى دلالات إحياء الذكرى في رفض الوصاية والتبعية، وأبعاد ذكرى يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.

تخللت الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية .

وفي الفعالية التي نظمتها السلطة المحلية بمديرية المراوعة أشار مدير عام المديرية عبدالله المروني ، إلى أهمية هذه الذكرى في حياة المسلمين لاستحضار الدروس من يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال .

ولفت إلى أهمية فهم معنى الولاية بالإسلام، مبيناً أنه لم يكن اختيار الإمام علي مولى للمسلمين بعد النبي عليه السلام بالقرب والنسب بل لأنه الأجدر بذلك قولاً وعملاً.

وأكد المروني أن ولاية الإمام علي امتداد لولاية الله ورسوله وهي مستمرة حتى قيام الساعة، وأنها ولاية رحمة وعدل وإحسان وإيمان وجهاد.

فيما أكد رئيس فرع مجلس التلاحم الشعبي القبلي بالمحافظة الشيخ راجحي زليل أنه لا يمكن أن يكون الإنسان متولياً لعلي بن لأبي طالب عليه السلام وهو يطبع مع اليهود وأعداء الأمة.

بدوره أكد مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمديرية مهيم الأهدل أن يوم الولاية يوم إكمال الدين وأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم اختار الإمام علي عليه السلام بأمر من الله سبحانه وتعالى الذي قال: “يَٰٓأَيُّهَا ٱلرَّسُولُ بَلِّغْ مَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ ۖ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُۥ ۚ وَٱللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ ٱلنَّاسِ”.

تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية، العديد من القصائد الشعرية والزوامل ومسرحية.