أفق نيوز
آفاق الخبر

إحتفالات جماهيرية بمحافظة عمران بيوم الولاية

18

أفق نيوز../

نظمت بمحافظة عمران اليوم، احتفالات جماهيرية في مختلف المديريات، بمناسبة يوم الولاية.

وفي الاحتفال الذي أقيم بمدينة خمر، بحضور قيادات ووجاهات وأبناء مديريتي خمر وبني صريم، أكد محافظ عمرن الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة محمد المتوكل، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية بما يجسد ارتباط أهل اليمن بالإمام علي عليه السلام.

وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة الإمام علي في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وفي الحفل الذي أقيم بمدينة عمران، أكد أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعكس حب اليمنيين للأمام علي عليه السلام وتمسكهم بولايته.

فيما أشار وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة، في الحفل الذي احتشد فيه أبناء مديريتي خارف وذيبين، إلى دلالات الاحتفال بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وتطرق إلى دور أبناء اليمن في مناصرة رسول الله منذ بدايات الإسلام ومناصرة الإمام علي.

وفي الحفل الذي أقيم بمديرية حوث، أشار وكيل المحافظة عبد الغني البروشي إلى دلالات ومعاني إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله والرسول الكريم والأمام علي.

ونوه بدور أبناء اليمن في مناصرة الإسلام والإمام علي عليه السلام على مر التاريخ الإسلامي.

فيما أشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي في الحفل الذي أقيم بمديرية عيال سريح، إلى حرص أبناء اليمن على إحياء يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، والذي يجسد سيرهم على نهجه والتأسي بأخلاقه وشمائله.

وفي الحفل الذي أقيم بمديرية ريدة، أكد وكيل المحافظة أمين فراص، أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تجسد الولاية للإمام علي عليه السلام.. مشيرا إلى أهمية الاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي وغرسها في نفوس الأجيال.

فيما أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص في الاحتفال الذي أقيم بمديرية العشة، إلى أن الاحتفال بيوم الولاية له دلالاته ومعاني كثيرة ويجسد ارتباط أهل اليمن بالإمام علي.

وفي الاحتفال بمديرية حرف سفيان، أشار وكيل المحافظة علي مغرم، إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في تحصين الأجيال من تولي أعداء الأمة.

وأكد على أهمية التمسك بنهج الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات والمخططات التي تستهدف الأمة.

كما أقيمت احتفالات جماهيرية بمديريات جبل يزيد وقفلة عذر والمدان وصوير وشهارة وحبور ظليمة ومسور وثلاء بحضور أعضاء مجلس الشورى وقيادات محلية في كل مديرية.

وألقيت في الاحتفالات الجماهيرية، كلمات أكدت على عظمة هذه المناسبة وأهمية إحيائها لتحصين أبناء الأمة من موالاة الأعداء .. مشيرة إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.