أفق نيوز
آفاق الخبر

فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية في البيضاء

5

أفق نيوز../

 

نُظمت بمديرية السوادية في محافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية وثقافية بذكرى يوم الولاية، بمشاركة أبناء مديريات السوادية، الملاجم، ناطع، نعمان، ردمان، الطفة، والشرية.

 

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشوري علي الجبري، أكد وكيل المحافظة أحمد الشيبة، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي والاقتداء بمنهجه وسلوكه في العدل ومقارعة الظلم ونصرة المستضعفين.

 

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى، تأكيد على ولاء الشعب اليمني لله ورسوله وارتباطهم الوثيق بالإمام علي عليه السلام .. مبيناً أن بعض الأنظمة العميلة ارتهنت لأعداء الإسلام وتولت اليهود والنصارى وأعداء الأمة.

 

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن الصعدي، أن الاحتفاء بهذه الذكرى، يمثل فرصة للتذكير بتولي الإمام علي عليه السلام والاقتداء بسيرته.

 

واستعرض المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة والمشاريع الأمريكية الصهيونية والحرب الناعمة التي تشنها قوى الاستكبار على الأمة ودعمها للعناصر التكفيرية بهدف إضعاف الأمة وتمزيق وحدتها.

 

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة بشير الريامي، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية، ما يتطلب استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.

 

وقال” إن العزة والكرامة، بتولي من أمر الله باتباعهم وتوليهم”.

 

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن إبراهيم المستكا، جوانب من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وشجاعته وبطولاته وعلمه وحلمه ودوره في إرساء قيم العدالة.

 

تخللت الفعالية بحضور مدراء مديريات السوادية ياسر السوادي، ردمان ماهر العواضي، نعمان علي العواضي، وعدد من العلماء وقيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية كلمات وقصائد شعرية معبرة.