أفق نيوز
آفاق الخبر

فعالية حاشدة بمدينة الجبين في ريمة إحياءً لذكرى يوم الولاية

9

أفق نيوز../

 

نُظمت بساحة القدس في مدينة الجبين بمحافظة ريمة اليوم الأحد، فعالية خطابية في ذكرى يوم الولاية تحت شعار ” وانصر من نصره”.

 

وفي الفعالية، أشار عضو مجلس الشورى حسن طه إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام دروس الحرية والتضحية والفداء من سيرة وحياة الإمام علي عليه السلام في مواجهة اليهود والنصارى والطغاة والظالمين.

 

ولفت إلى مكانة الإمام علي وشخصيته وشجاعته في مواجهة قوى الظلم ونصرة المستضعفين.

 

فيما تطرق وكيل المحافظة فهد الحارسي، إلى أن ولاية الإمام علي كرم الله وجهه، هي امتداد لولاية الله ورسوله والتمسك بالمنهج القويم.

 

وأكد أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية كمحطة تعبوية إيمانية تصحح المفاهيم المغلوطة وتعزز الصمود والاستمرار في رفد الجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقته.

 

واعتبر عضو رابطة العلماء بالمحافظة احمد عبدالرحيم النهاري، احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة، يعكس مدى حبهم للإمام علي كرم الله وجه ومكانته في قلوبهم والسير على نهجه.

 

ولفت إلى أن نهضة الأمة وعزتها لن يكون إلا بتمسكها بمنهج القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وولاية الإمام علي كرم الله وجهه.

 

وأشارت كلمة الفعالية، التي ألقاها نائب مدير الارشاد بالمحافظة احمد ناجي إلى أن الاحتفال بهذهِ الذكرى لهُ أهميةٌ كبيرةٌ جدًا؛ لأنهُ عمليةٌ توثيقيةٌ وتبليغيةٌ تتناقلُها الأجيالُ لذلكَ البلاغِ المهمِ، وأسلوبٌ عظيمٌ في الحفاظِ على نصٍ من أهمِّ النصوصِ الإسلاميةِ.