أفق نيوز
آفاق الخبر

فعالية مركزية لمديريات المربع الجنوبي بالحديدة بيوم الولاية

0

أفق نيوز../

 

أقيمت بمضمار الحسينية مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم الفعالية المركزية لمديريات المربع الجنوبي إحياءً لذكرى يوم الولاية 1443ه‍ تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه “.

 

وفي الفعالية بحضور أعضاء مجلسي النواب منصور واصل وعلي الغبري وإبراهيم العيدروس أشاد المحافظ محمد عياش بالحضور الحاشد لإحياء هذه المناسبة التي تدلل على مدى ارتباط اليمنيين بيوم الولاية والتولي لله ولرسوله وللإمام علي وكل أعلام الهدى.

 

وأكد المحافظ على أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وإعادة أمجاد أهل اليمن في مناصرة ونصرة الإسلام وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والاستكبار.

 

فيما استعرض وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي أبرز المفاهيم والدلالات حول الولاية وارتباط اليمنيين بهذه المناسبة ، لافتا إلى أن ذكرى يوم الولاية توثق عُرى التماسك والثبات والصمود ومواجهة التحديات والأخطار من قبل العدوان ومرتزقتهم.

 

وأشار الوكيل مطهر الهادي، إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وتصعيد لحرب ممنهجة يسعى إليها مرتزقة العدوان في هدنة هشة تم خرقها من يومها الأول.

 

وفي الفعالية بحضور مديري مديريات المربع الجنوبي، أكد مدير مكتب الإرشاد بالمربع الجنوبي مجاهد الجبر، أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بأهم مبادئ العقيدة الإسلامية، وجهاد الإمام علي عليه السلام وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أبناء الأمة.

 

واعتبر أن يوم الولاية محطة فارقة في التاريخ الإسلامي، مشيرًا إلى ضرورة التمسك بالنهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام لقوى الشر أمريكا وإسرائيل ومن والاها.

 

تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية وعدد من المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، العديد من الكلمات والأوبريتات لفرق الموروث الشعبي في عدد من المناطق التهامية.