أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صعدة تحيي ذكرى يوم الولاية بحضور جماهيري حاشد

138

أفق نيوز../

 

أحيا أبناء محافظة صعدة اليوم الأحد، مناسبة يوم الولاية – عيد الغدير – في 11 ساحة في مختلف مديريات المحافظة بحضور رسمي وشعبي واسع.

 

حيث شهدت الساحة المركزية بمدينة صعدة حضوراً واسعًا تقدمه محافظ صعدة محمد جابر عوض، ومحافظ لحج أحمد حمود جريب، ورئيس هيئة الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، ورئيس اللجنة العسكرية يحيى الرزامي، وقادة عدد من المناطق العسكرية وعلماء وشخصيات عسكرية وأمنية واجتماعية أخرى.

 

وأشارت كلمة الفعالية، التي ألقاها العلامة محمد عبد الله الهادي، إلى أن الاحتفال بهذهِ الذكرى لهُ أهميةٌ كبيرةٌ جدًا؛ لأنهُ عمليةٌ توثيقيةٌ وتبليغيةٌ تتناقلُها الأجيالُ لذلكَ البلاغِ المهمِ، وأسلوبٌ عظيمٌ في الحفاظِ على نصٍ من أهمِّ النصوصِ الإسلاميةِ.

 

وأكد أن الإمام علي عليه السلام جسّد الامتداد لمبدأ الولاية في أبهى صورها، مشيراً إلى أن الشواهد على ذلك من واقع الإمام علي كثيرة جدًا منها عهده لمالك الأشتر الذي تضمن الكثير من التوجيهات التي تبين كيف هي الدولة في الإسلام التي تقوم على أساس التكريم للإنسان، والرحمة به، والحرص على هدايته وتزكيته، والتفاني في خدمته، والحذر من ظلمه.

 

كما أكد أن التولي الصادق والعملي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى من أهل بيت رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى “أمريكا وإسرائيل”.

 

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر أبو يوسف القارئ، وفقرات إنشادية وفنية لفرقتي صعدة وهمدان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com