أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليتان في المربعين الشمالي والشرقي للحديدة بذكرى يوم الولاية

136

أفق نيوز../

 

نظم أبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم بمديرية الزيدية فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

 

وفي الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى أعتبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الاحتفال بذكرى يوم الولاية تجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من بعدهم.

 

وأشار إلى أن الاحتفال اليوم له دلالاته الكبيرة ، حيث يحتفل اليمنيون هذا العام وقد تحقق لهم الكثير الانتصارات في مختلف الجبهات العسكرية والاقتصادية والزراعية .. لافتا إلى ما يعيشه الوطن في ظل القيادة الربانية من أمن واستقرار ، ونهضة في الجانب الزراعي واستقرار في الجانب الاقتصادي بعكس ما تعيشه باقي المحافظات المحتلة.

 

وأكد البشري أن الاحتفاء بيوم الولاية، يؤكد تمسك أبناء اليمن بمنهجية الإمام علي وحبهم وولائهم له .. مشيرا إلى الدلالات والمعاني الكبيرة لهذه الذكرى ومنها استلهام الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام في مواجهة الظلم والاستكبار ونصرة الحق.

 

كما أكد أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام مثلت الأنموذج الراقي في إرساء العدل وقيّم المساواة التي وضع مداميكها الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

فيما أشار مدير مديرية الزيدية حسن الأهدل في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة إلى أهمية إحياء يوم الولاية وذكراها الجليلة في نفوس أبناء الأمة الإسلامية ، ليكونوا في مأمن من كل المخططات الهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية.

 

تخلل الفعالية بحضور قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدراء مديريات المربع الشمالي قصيدة لمدير مديرية الزهرة عبد الرحمن الرفاعي، وأنشودة لفرقة الصماد.

 

وفي مدينة باجل نظم أبناء مديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية حاشدة إحياءً لذكرى يوم الولاية، تحت شعار ” من كنت مولاه، فهذا علي مولاه “.

 

وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس النواب ياسر مزرية و الشورى إبراهيم مزرية أكد وكيل المحافظ عبد الجبار أحمد محمد أهمية التمسك بمبدأ الولاية وترسيخها، كونها قضية أساسية للأمة العربية والإسلامية، خصوصا في ظل المؤامرات التي تحاك ضدها.

 

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بيوم الولاية للتذكير بما تعانيه الأمة من ظلم وانكسار جراء ابتعادهم عن الله وكتابه الكريم .. مؤكداً أهمية ترسيخ ثقافة مبدأ الولاية في أوساط المجتمع، بمختلف شرائحه الاجتماعية، وتعريفهم بمسيرة الإمام علي وثباته في مواجهة المستكبرين والطغاة.

 

بدوره أشار الشيخ محمد جعوان في كلمة العلماء إلى أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية احتفاء بالإمام علي كرم الله وجهه، ولمكانته، والتذكير بصفاته، وأخلاقه وشجاعته في نصرة الحق.

 

واعتبر يوم الولاية محطة فارقة في التاريخ الإسلامي.. مشيرا إلى ضرورة التمسك بالنهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية.

 

وأكد أن إحياء هذه المناسبة تذكير بأهم مبادئ العقيدة الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أبناء الأمة الإسلامية.

 

تخلل الفعالية بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي، ومدير الإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي ومدراء مديريات المربع والمكاتب التنفيذية، قصيدة شعرية لمدير تربية باجل أحمد الشريف.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com