أفق نيوز
آفاق الخبر

فعالية خطابية بمدينة البيضاء في ذكرى يوم الولاية

6

أفق نيوز../

 

نُظمت بمدينة البيضاء، اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، بمشاركة أبناء مديريات البيضاء والزاهر والصومعة ومكيراس وذي ناعم تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

 

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة للوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية وغرسها في نفوس الأجيال لتعزيز الولاء لله ورسوله والإمام علي كرّم الله وجهه.

 

ولفت إلى معاني ودلالات ذكرى يوم الولاية وأهمية إحيائها، خاصة في ظل سقوط الأنظمة العميلة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

فيما تطرق وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، إلى مكانة الإمام علي وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته في ظل ما تتعرض له من مؤامرات تستهدف هويتها وثقافتها وتاريخها.

 

وأوضح أن الشعب اليمني، في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ ثمانية أعوام، يُحيي هذه الذكرى، من منطلق تمسكه بهويته الإيمانية وتوليه لله ورسوله والإمام علي.

 

من جانبه أكد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، أن ولاية الإمام علي عليه السلام، هي امتداد لولاية الله ورسوله والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

 

واستعرض صفات الإمام علي التي أهلته لقيادة الأمة كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غدير خم.

 

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية ومدراء المديريات وشخصيات اجتماعية وعلماء وأكاديميين، تطرق مفتي محافظة تعز الشيخ علوي سهل بن عقيل إلى معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله تعالى بالولاء له ولرسوله وأوليائه وبما يسهم في استقامة الأمة والسير في الطريق الصحيح.

 

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي وأمناء الجامعة، أشار مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، إلى ضرورة غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال واستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته ومواقفه.

 

وبين أن أهمية إحياء هذه الذكرى تكمن في التأكيد على الولاء لله والرسول الكريم والإمام علي عليه السلام وما كان يحمله من روحية في الجهاد وإعلاء كلمة الله.

 

تخللت الفعالية كلمات أكدت في مجملها أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من مكارم أخلاق الإمام علي وشجاعته وجهاده في مواجهة الطغاة والظالمين.