أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظة الحديدة تحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية جماهيرية حاشدة + (صور)

124

أفق نيوز../

 

نظمت بمدينة الحديدة عصر اليوم، فعالية جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

 

واستمع المشاركون في الفعالية بحضور وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي ومحافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، إلى كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بهذه المناسبة.

 

وأكد المشاركون في الفعالية التمسك بمنهجية الإمام علي عليه السلام وولائهم له .. مشيرين إلى دلالات ومعاني إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي وشجاعته في مواجهة وقوى الاستكبار ونصرة الحق.

 

كما أكدوا أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام تمثل النموذج الراقي في إرساء العدل وقيّم المساواة التي وضع مداميكها الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وعلى هامش الفعالية أشار محافظ الحديدة، إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية لما تحمله من دلالات وتأكيد على الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

 

ولفت قحيم، إلى أن الإحتفال بهذه المناسبة يأتي في إطار الالتزام بالنهج الذي جاء به الرسول الكريم خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من مخاطر وتحديات.. مؤكدا مضي اليمنيين خلف قائدهم لتحقيق الانتصارات على أعداء الأمة.

 

فيما أشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إلى أهمية التمسك بمبدأ الولاية لتحصين الأمة من الولايات الزائفة التي تروج لها الأنظمة العميلة في المنطقة.

 

وأكد عامر، أن إحياء ذكرى يوم الولاية، دليل على ارتباط وحب اليمنيين لرسول الله والإمام علي كرم الله وجهه.. مشيرا إلى أن إحياء أبناء الشعب اليمني لهذه المناسبة يؤكد ولائهم لله والرسول الكريم والإمام علي وأعلام الهدى.

 

تخللت الفعالية بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكلاء عبد الجبار أحمد وعلي قشر ومحمد حليصي وقائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري ومديري مديريات مربع المدينة والمكاتب التنفيذية، قصيدة للشاعر أسد باشا وأوبريت لفرقتي الشهيد القائد والشهيد صالح الصماد.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com