أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رفض شعبي مغربي لزيارة رئيس أركان جيش العدو

113

أفق نيوز //
خرجت تظاهرة أمام البرلمان المغربي في العاصمة الرباط، مساء أمس الاثنين، رفضا لزيارة رئيس أركان جيش جيش العدو الصهيوني، أفيف كوخافي، للبلاد.

وتجمعت فعاليات وشخصيات مدنية وحقوقية مغربية ومواطنين بالساحة المقابلة للبرلمان المغربي في العاصمة المغربية الرباط، ضمن وقفة شعبية رفضا واحتجاجا على زيارة كوخافي، الذي وصل مساء أمس إلى الرباط.

وردد المحتجون شعارات تستنكر زيارة كوخافي إلى الرباط، معتبرين أن حلوله بأرض المملكة “جريمة تطبيعية جديدة ضد الشعب المغربي والفلسطيني وشعوب الأمة”.

ووفق صحيفة “هسبيرس” فقد احتج المتظاهرون مطلقين عبارات: “من للمغرب لفلسطين.. شعب واحد لا شعبين”ـ و”المغرب أرضي حرة..كوخافي يطلع برا”، و”الشعب يريد إسقاط وتجريم التطبيع”.

وانتقد المتظاهرون “المسار التطبيعي” الذي انخرط فيه المغرب عبر توقيع ما يسمى اتفاقيات أبراهام، ووصفوها باتفاقيات الشؤم والعار المستندة إلى قرار فوقي مفروض على الشعب المغربي الذي يرفضه كواجب ديني، إنساني، وحضاري وحقوقي بل أيضا وفاء لمرجعية الوطن وتاريخ مقاومته ورصيدها المشرّف ضد الاستعمار”.

ووصفت الوقفة الاحتجاية استقبال كوخافي، بمثابة “شراكة معه في دماء الشهداء الأطفال في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة الذي شهد ارتقاء 4 طفلات مغربيات شهيدات قبل عام فقط في العدوان الصهيوني خلال رمضان 2021، بما يجعل السلطات المغربية في موقع خذلان وتفريط في دماء مغربية بريئة، وفي موقع مُهين وشنيع قانونيا وأخلاقيا وسياسيا”.

من جهتها، أصدرت مجموعة “العمل من أجل فلسطين”، التي تضم فعاليات جمعوية وحقوقية مغربية مناهضة للتطبيع، بيانا قالت فيه: “جريمة زيارة كوخافي لا يمكن تبريرها ولا السكوت عليها بمنطق الدفاع عن الصحراء المغربية”، مؤكدة أنها “تظل سابقة معلنة ورسمية من نوعها في تاريخ مهازل التطبيع في الأمة”.

وأضاف البيان: “بكل معاني الغضب والاستنكار، الرفض القاطع والإدانة الشديدة لهذه الزيارة” مشددا على “تطهير وطرد الصهاينة من المغرب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com