أفق نيوز
آفاق الخبر

تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة والقدس المحتلتين

2

أفق نيوز //
تتصاعد أعمال المقاومة الفلسطينية ضد قوات العدو الصهيوني ومستوطنيه في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأبرزت إحصائية نشرتها “فلسطين اليوم “، 10 أعمال مقاومة استهدفت قوات العدو ومستوطنيه خلال الـ24 ساعة الماضية، شملت 6 عمليات إطلاق نار.

وأوضحت أنه أطلق مقاومون النار صوب قوات العدو التي اقتحمت كفر عقب شمال القدس المحتلة.

كما أطلق مقاوم فلسطيني النار من سيارة صوب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس، وانسحب من المكان، فيما استهدف مقاومون قوات العدو بالنار، خلال اقتحام حي الطيرة في مدينة رام الله.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات العدو خلال اقتحامها حي الألمانية بمدينة جنين، وقرب دوار عرابة شمال جنين.

كما استهدف مقاومون بالرصاص حاجز الجلمة الاحتلالي شمال جنين. 

واندلعت مواجهات شديدة مع قوات العدو، في كفر عقب وعلى حاجز قلنديا في القدس المحتلة، ومخيم الجلزون وحي الطيرة برام الله، وقرية العرقة في جنين، ومخيم عقبة جبر في أريحا، وقرية التواني بالخليل.

واستطاعت المقاومة في الضفة الغربية، خلال الأيام الماضية، أن توصل رسالتها للاحتلال بالنار، أن لا اقتحام دون اشتباك أو رد، حيث تصاعدت عمليات المقاومة، في الآونة الأخيرة، واستطاع الشباب الثائر التصدي لاقتحامات الاحتلال بالحجارة والرصاص.

ورصد مركز معلومات فلسطين 649 عملًا مقاومًا، خلال  يونيو الماضي، أسفرت عن إصابة 26 مستوطنا بعضهم بجراح خطرة.

وأكد المركز أن الضفة لا تزال تشهد حالة من تصاعد أعمال المقاومة، وسط معطيات ومتغيرات تُنذر بمزيد من “العنفوان الثوري” ضد الاحتلال ومستوطنيه.

يذكر أن كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس والتي أعلنت عن انطلاقتها أمس الأحد ، هي الكتيبة الثالثة التي تعلن عنها السرايا بعد كتيبة جنين ونابلس في الضفة الفلسطينية المحتلة.