أفق نيوز
آفاق الخبر

تحركات مكثفة لعناصر تنظيم القاعدة داخل مناطق حضرموت

47

أفق نيوز../

 

تشهد محافظة حضرموت المحتلة تحركات مكثفة لما يسمى تنظيم القاعدة الإجرامي الذي يتمدد بشكل مخيف في مناطق عدة بالمحافظة الغنية بالنفط، وذلك بدعم وتمويل من تحالف العدوان.

 

وأكدت مصادر محلية في حضرموت، الثلاثاء، ظهور قيادات بارزة في التنظيم التكفيري داخل المحافظة النفطية التي يسيطر عليها حزب الإصلاح.

 

وأضافت المصادر أن عدداً من عناصر ما يسمى القاعدة نصبوا نقاط تفتيش في مديرية القطن، وقامت بقطع الشارع الرئيسي المؤدي إلى المديرية.

 

وكان تحالف العدوان قد استضاف قبل أسبوع “أمير التنظيم الإجرامي في وادي حضرموت”، ونقله للعلاج في أحد مستشفيات سيئون تحت حراسة مشددة، وهو ما يدفع أبناء حضرموت والمحافظات الجنوبية المحتلة إلى اتهام تحالف العدوان بنشر عناصر القاعدة في مناطقهم، لا سيما الغنية بالنفط كحضرموت وشبوة وذلك ضمن مخطط قذر يهدف إلى تسهيل دخول القوات الأمريكية والبريطانية لنهب الثروات النفطية في اليمن تحت ذريعة محاربة القاعدة.

 

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت تحركات للخائن المخلوع علي محسن الأحمر، لتنشيط ورقة القاعدة وعناصرها الموالية له للقيام بجولات صراع ضد فصائل المرتزقة البديلة التي جاءت محل الفارين هادي ومحسن والقوات الموالية لهما.