أفق نيوز
الخبر بلا حدود

واشنطن تخسر معركة الليثيوم أمام موسكو وبكين

177

أفق نيوز../

 

أعلن مسؤولون أمريكيون، الثلاثاء، أن الشركات الأمريكية تخسر أمام روسيا والصين في السباق المحموم على إبرام عقود تعدين الليثيوم في أمريكا اللاتينية.

 

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن عضو الكونغرس الأمريكي راؤول رويز، قوله: “إن السبب وراء تخلف واشنطن عن موسكو وبكين كان السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والتي أدت إلى عزل الولايات المتحدة”.

 

وأضاف: إن “مسار الزعيم الأمريكي السابق كان خاطئ من وجهة نظر الأمن القومي، مما أضعف الولايات المتحدة.. واكتسبت روسيا والصين ميزة من حيث مشاركتهما واستثماراتهما في تطوير البنية التحتية”.

 

بدوره قال “أوتو رايش” المساعد السابق لوزير الخارجية الأمريكي في عهد إدارة جورج دبليو بوش: إن مستوى نشاط الدبلوماسيين الأمريكيين أقل بكثير من منافسيهم، ولا سيما الصينيين.

 

وأضاف: “الدبلوماسيون الصينيون نشيطون ومتجاوبون ومدربون مثلما كان المسؤولون الأمريكيون من قبل”.. مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة تُركت وراء البقية بينما تستثمر الصين المليارات، وتستثمر كوريا المليارات، وتسعى روسيا لاستثمار المليارات.

 

الجدير ذكره أن الليثيوم يستخدم في العديد من الصناعات بما في ذلك إنتاج البطاريات القابلة للشحن في السيارات الكهربائية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com