أفق نيوز
آفاق الخبر

جامعة صنعاء تحتفي بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام

21

افق نيوز | أحيت جامعة صنعاء اليوم ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية بعنوان “الأمة بين ولاية الله وولاية أمريكا”.

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس أن إحياء الشعب اليمني لذكرى يوم الولاية يأتي انطلاقاً من ثقافته وهويته الإيمانية وارتباطه الوثيق بالإمام علي -عليه السلام.

وأشار الى مناقب وفضائل الإمام علي ودوره البارز في نشر الإسلام والدفاع عنه بشجاعة المؤمن الذي جعل للإسلام هيبته وقوته.

ولفت إلى أن مخرجات الجامعة ساهمت في تحقيق الانجازات التي تحققت للشعب اليمني في مختلف المجالات بما في ذلك التوجه نحو الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي والخروج من التبعية والولاية الامريكية.

فيما استعرض العلامة محمد العفيف والعلامة زيد الوزير مناقب الإمام علي ودوره البارز في الهجرة وغزوات بدر وأحد وفتح خيبر والخندق وتبوك.

وأكدا أن الاحتفال بيوم الولاية ليس اعتباطا أو تعصبا وإنما إعلان التولي والانقياد والطاعة لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى من بعده.

وتطرق العفيف والوزير إلى أهمية تحديث وتطوير المناهج والأبحاث للتخلص من المفاهيم المغلوطة والتدجين الأمريكي التي كانت تسلكه الأنظمة السابقة.. لافتين إلى أهمية الدور الذي يقوم به منتسبو القطاع التعليمي في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتجسيد مبدأ الولاية في الجيل الصاعد.

بدوره أشار الدكتور أمين الغيش الى أهمية تجسيد الولاية في الحياة العملية وذلك من خلال تحويل دروس وخطب ومحاضرات قائد الثورة إلى واقع عملي.

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور إبراهيم المطاع والدراسات العليا إبراهيم لقمان ومساعد رئيس الجامعة لشئون المراكز الدكتور زيد الوريث وعمداء الكليات.