أفق نيوز
آفاق الخبر

فعالية في صعدة بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي

0

افق نيوز | نُظمت في محافظة صعدة اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أن رحيل العلامة الحوثي مثل خسارة لهامة علمية سخّر حياته لخدمة العلم وتعليمه في أوساط المجتمع.

وأوضح أن هذه الذكرى فرصة لاستذكار ما تركه الفقيد من إرث علمي وفقهي للأمة والحالة الجهادية التي أحياها في المجتمع وتصديه للهجمة الوهابية التكفيرية وفضحها.

فيما تطرق وزير الصحة الدكتور المتوكل، إلى محطات بارزة من حياة السيد العلامة بدر الدين الحوثي الجهادية وصبره وثقته بالله تعالى وتصديه بكل عزم وبصيرة وحكمة للمد الوهابي.

واعتبر تحرك العلامة بدر الدين الحوثي فاعلاً في واقع المجتمع التي تنّقل إليها في إطار حركته الجهادية، ما دفع قوى النفاق على محاولة اغتياله أكثر من مرة وصولاً إلى إخراجه من اليمن وسعيهم لإبعاده عن المجتمع.

ولفت الوزير المتوكل، إلى أن مرض العلامة الحوثي الذي صاحبه منذ صغره لم يمنعه من مواصلة حياته الجهادية مواجهاً للحرب الفكرية والثقافية ببصيرة وعلم، مزكياً للناس ومثقفاً ومرشداً لهم بالقرآن الكريم.

وأكد أن الأمة تمر بأسوأ مراحلها، سيما مع تسارع الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيونية وسعيها للسيطرة على مكة والمدينة وليس القدس فحسب، ما يجعل التحدي أكبر لمواجهة المؤامرات التي تحُاك ضد الأمة.

تخللت الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي وكوكبة من العلماء وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر إبراهيم المداني.