أفق نيوز
آفاق الخبر

وزارة الداخلية تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

10
افق نيوز | نظّمت وزارة الداخلية اليوم فعالية ثقافية وخطابية بذكرى يوم الولاية والذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، أشار ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، إلى أهمية يوم الولاية في حياة المسلمين لاستحضار الدروس والعبر من مواقف الإمام علي وشجاعته وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي.

وأوضح أن ولاية الإمام علي، هي امتداد لولاية الله ورسوله .. لافتا إلى أن اختيار الإمام علي لولاية للمسلمين بعد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، ليس لقربه ولا لنسبه، بل لأنه كان الأجدر بذلك.

وتطرق العميد العجري إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي لاستلهام الدروس والعبر من مواقف العظماء وأعلام الهدى.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الثقافة علي إبراهيم المؤيد، استعرض الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف، معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله بالولاء له ولرسوله وأوليائه وبما يسهم في استقامة الأمة على الطريق الصحيح.

ولفت إلى أهمية معرفة مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

واعتبر عاطف ولاية الإمام علي، امتداداً لولاية الله ورسوله .. مؤكداً أهمية تولي من أمر الله بتوليهم وغرس هذا المفهوم في نفوس الأجيال.

وأشاد بمآثر العلامة بدر الدين الحوثي وأدواره في خدمة المجتمع، وما خلفه من إرث علمي وثقافي لتنوير الأجيال المتعاقبة.

تخللت الفعالية بحضور عدد من رؤساء وقيادات ومدراء عموم المصالح والدوائر بوزارة الداخلية، أوبريت إنشادي لفرقة شباب الصمود.