أفق نيوز
آفاق الخبر

ناطق الحكومة: سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية الـ13، للمشاعر المقدسة خيانة للأمة

11

افق نيوز | أكد ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن سماح النظام السعودي لصحفي صهيوني بتدنيس الحرم المكي، خيانة لله والبيت الحرام والمقدسات الإسلامية.

وأشار ناطق الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية الـ13، للمشاعر المقدسة خيانة للأمة ومخالفة لتوجيهات الله تعالى القائل” يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا”.

ولفت إلى أنه في الوقت الذي يمنع فيه النظام السعودي الملايين من أداء فريضة الحج، يسهل لليهود دخول مكة والمشاعر المقدسة، وهذا دليل أخر على أن هذا النظام يوالي اليهود ويسعى لتنفيذ مخططاتهم.

وأكد وزير الإعلام، إنه لا يحق للنظام السعودي التفرد بإدارة المشاعر المقدسة فهي ملك المسلمين وليست ملكا لآل سعود.. لافتا إلى أن هذه الحادثة ليست عفوية فقد سبقها زيارة يهودي إلى المسجد النبوي الشريف ونشر صوره وهو داخل مسجد الرسول بتسهيل من النظام السعودي.

واعتبر دخول صحفي صهيوني إلى مكة وجبل عرفات وغيرها من المشاعر المقدسة، استفزازا لمشاعر المسلمين، ما يتطلب التحرك لمواجهة مخطط آل سعود والكيان الصهيوني الذي يستهدف مكة والبيت الحرام.

ولفت إلى أن فتح أجواء المملكة لطائرات الكيان الصهيوني يأتي في إطار خطوات التطبيع بين النظام السعودي ودولة الاحتلال.

ودعا ناطق الحكومة، الشعوب الإسلامية وعلماء الأمة، لاتخاذ موقف حقيقي ضد النظام السعودي ومخططاته ضد الإسلام والمسلمين، والمطالبة برفع يده عن المقدسات الإسلامية.