أفق نيوز
آفاق الخبر

الشيخ الخزعلي: إختيار مرشح رئاسة الحكومة حصل بالإجماع دون أي تدخل أجنبي

5

أفق نيوز../

 

أعلن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق العراقية الشيخ قيس الخزعلي، الثلاثاء، أن إختيار مرشح رئاسة الحكومة العراقية قد حصل بالإجماع ولم يكن هنالك أي تدخل أجنبي في آلية الإختيار.

 

جاء ذلك خلال استقباله ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، الذي بحث مع مستجدات الساحة السياسية العراقية.

 

ونقلت وكالة “العهد نيوز” عن المكتب الاعلامي للشيخ الخزعلي في بيان له، القول: إنه “جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحة السياسية العراقية التي تبلورت مؤخراً”.

 

وأضاف: إن “الجانبين تطرقا إلى موضوع تشكيل الحكومة الجديدة ودعم إنسيابيتها وإنهاء ملف الإستحقاقات الدستورية وسبل الإسراع بتشكيل الحكومة بأقرب وقت ممكن وضرورة أن تكون الحكومة القادمة خدمية بإمتياز”.

 

وشدد الخزعلي على ضرورة أن يكون الموقف الدولي بخصوص الاعتداء التركي على العراق بمستوى خطورة وأهمية الحدث خصوصاً وأن الأدلة التي يمتلكها العراق كافية لإدانة الحكومة التركية.

 

وأشار إلى أن “إختيار مرشح رئاسة الحكومة قد حصل بالإجماع ولم يكن هنالك أي تدخل أجنبي في آلية الإختيار”.

 

بدورها.. أعربت بلاسخارت في ختام اللقاء عن “تضامنها مع الشعب العراقي أمام الاعتداءات الأخيرة وضرورة تظافر الجهود لإكمال باقي الاستحقاقات الدستورية بخصوص تشكيل الحكومة من أجل القيام بواجبها أمام الشعب”.