أفق نيوز
آفاق الخبر

شاهد: قناة المسيرة تلتقي بالحجاج الذين تعرضوا لتقطع المرتزقة في أبين (فيديو)

180

أفق نيوز../

 

التقت قناة المسيرة بالحجاج اليمنيين العائدين من بيت الله الحرام إلى أرض الوطن، واستوضحت منهم تفاصيل التقطع والإعتداء عليهم ونهبهم تحت تهديد السلاح من قبل مرتزقة تحالف العدوان في محافظة أبين المحتلة.

 

ويروي الحجاج لـ”المسيرة” بشاعة الموقف وقبح التصرف الذي تعرضوا له من قبل مرتزقة العدوان، داعين إلى محاسبة ومعاقبة المتورطين في الحادثة التي تتنافى مع المبادئ والقيم الدينية والأعراف والأسلاف القبلية اليمنية الأصيلة.

 

ولاقت هذه الجريمة إستنكاراً واسعاً من المجتمع اليمني ودعوات لوضع حد لهذه الأعمال بإنهاء حالة الحصار وغلق المنافذ، فحالة اللاإستقرار هي السائدة على المشهد في تلك المناطق التي تدنست برجس الغزاة والعملاء وقطاع الطرق.

 

وعاد الحجاج اليمنيون من بيت الله الحرام من طريق وعرة مليئة بالمخاطر، تماماً كما كانت رحلة الذهاب، ولولا الحصار وإغلاق الطرقات، لكانت المهمة أسهل كثيراً، وخلال عودهم من طريق أبين والمناطق الواقعة تحت سيطرة مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي، لاقى الحجاج اليمنيون الويلات جراء المعاملة اللاإنسانية والنهب والسلب والترويع والإرهاب، في مشهد يصفه مسؤولون في صنعاء، بأنه طريق الانهيار القيمي والقانوني والضياع الشامل.

 

ويكشف هذا المشهد حقائق المرتزقة على أرض الواقع، وأنهم ليسوا سوى لصوص على الأرض، يمارسون الحرابة ضد المسافرين، دون أدنى تمييز بينهم، حتى ولو كان هؤلاء العائدون هم حجاج بيت الله الحرام، وهي أمور تضع الكثير من التساؤلات عن هذه التصرفات الشنعاء، كما أنها تثبت مصداقية صنعاء في مطالبها المتكررة بفتح الطرقات ورفع الحصار عن الشعب اليمني.