أفق نيوز
آفاق الخبر

المرتزق “سلطان العرادة” يستحوذ على مليارات الدولارات من عائدات مأرب لصالح “الإصلاح”

122

أفق نيوز../

 

جدد القيادي “الإصلاحي” المرتزق سلطان العرادة -منتحل صفة محافظ مأرب وعضو مجلس العليمي-، أمس الثلاثاء، رفضه بشكل قاطع توريد عائدات المحافظة من النفط والغاز إلى ما يسمى البنك المركزي في عدن المحتلة.

 

وبحسب تصريحات المرتزق العرادة، فإنه يقوم بتوريد عائدات مأرب إلى حسابات في البنك الأهلي السعودي، مرجعاً السبب في عدم توريدها لخزينة حكومة الفنادق، إلى ما تعانيه عدن المحتلة من الفوضى الأمنية وعدم الاستقرار.

 

ويستحوذ المرتزق العرادة المحسوب على حزب “الإصلاح” والمقرب من الخائن علي محسن الأحمر، على مليارات الدولارات من عائدات مأرب، وذلك منذ أن حولت جماعة “الإخوان” هذه المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية إلى إقطاعية خاصة بها، والسيطرة الكاملة على مواردها وعائداتها الضخمة، ورفض توريدها إلى عدن وتجاهل العديد من التوجيهات والقرارات الصادرة سابقاً من الفار هادي بشأن ذلك.

 

ويرى مراقبون سياسيون أن التصريح الأخير للمرتزق العرادة بشأن عائدات مأرب يأتي رداً على ضغوطات يمارسها عليه السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، من أجل تقديم استقالته من منصب كمحافظ لمأرب آخر معاقل “الإصلاح”، والإكتفاء بمنصبه كعضو في ما يسمى “المجلس الرئاسي” وهو ما يرفضه حتى اللحظة.