أفق نيوز
آفاق الخبر

الرئيس المشاط يصدر توجيه هام وصارم للنيابة العامة ووزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات!

68

أفق نيوز //
وجه الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بضبط وتنظيم أداء كهرباء القطاع الخاص بحيث لا يستغل المواطن، والعمل على ضبط تعرفة سعر القطاع الخاص بالشكل العادل الذي يخلو من أي استغلال للمواطن، ولا يضر بالتاجر.
جاء ذلك في لقاءه اليوم الأربعاء، وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، حيث ناقش اللقاء سير العمل في وزارة ومؤسسة الكهرباء والجهود المبذولة لرفع القدرة التشغيلية لمحطات الكهرباء العمومي بالأمانة والمحافظات، وبما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.
وتطرق اللقاء إلى السبل الكفيلة بتنظيم كهرباء القطاع الخاص، وتعزيز الرقابة على أدائه، لضمان عدم استغلاله لظروف المواطن في ظل الظروف الراهنة.
وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط على الاهتمام بالمناطق الريفية، وإيصال شبكة الكهرباء إلى المناطق التي لم تصلها وفقاً للخطة المعتمدة.
وحث المؤسسة العامة للكهرباء على توصيل الخدمة لأكبر شريحة من المواطنين، بالاستفادة مما تمتلكه المؤسسة من أصول وخبرات فنية تراكمية، تصب في رفع الطاقة الكهربائية وفي ذات الوقت تخدم التنمية الاقتصادية للبلاد.
وأشاد الرئيس المشاط بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء في محافظة الحديدة من خلال إعادة تشغيل التيار الكهربائي على مدار الساعة، ما أسهم في تخفيف معاناة أبناء المحافظة في ظل موجات الحر خلال فصل الصيف.
كما وجه النيابة العامة ووزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات بالتعاون التام مع وزارة الكهرباء في ضبط المتلاعبين في أسعار التيار الكهربائي.