أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هيئة رئاسة مجلس النواب تدين جرائم التقطع والنهب للمسافرين والحجاج في المحافظات المحتلة

327

أفق نيوز //
أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب، جرائم التقطع والقتل والنهب لقوى العدوان وأدواته في المحافظات المحتلة، وآخرها جريمة نهب حجاج يمنيين في منطقة المحفد بمحافظة أبين بعد عودتهم من أداء مناسك الحج.

واعتبرت هيئة رئاسة مجلس النواب، أنه لولا تماهي النظام السعودي في التطبيع والموالاة للكيان الصهيوني والسماح للمسؤولين والإعلاميين الصهاينة بتدنيس المقدسات الاسلامية في بلاد الحرمين الشريفين والإمعان في الإساءة لمشاعر المسلمين، ما كان لمرتزقة حكومة المنفى القابعة في فنادق الرياض، التجرؤ في ارتكاب مثل هذه الجرائم الشنعاء بحق حجاج عائدين من المشاعر المقدسة.

وأكدت تلك الجرائم والاعتداءات ونهب ممتلكات الحجاج، جرائم حرابة وإخافة للسبيل وانتهاكاً لحرية المواطنين في التنقل بين المحافظات والمدن والمناطق اليمنية.

واستنكرت هيئة رئاسة المجلس في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، هذه الجرائم والاعتداءات التي تمثل انتهاكا سافراً للأعراف والاسلاف القبلية اليمنية الأصيلة والقيم الأخلاقية والدينية والقوانين الإنسانية.

ورأت بأن السكوت عن مثل تلك الأعمال الإجرامية، ترسيخ لثقافة العنف والكراهية وإثارة النعرات بين أبناء الشعب اليمني والنسيج الاجتماعي.

وطالبت الهيئة، الضمائر الحية بالتصدي مثل هذه الأعمال الدخيلة على الشعب اليمني التي يسعى من خلالها العدوان وأدواته لتمزيق النسيج الاجتماعي ونشر الفوضى والنيل من هوية الشعب اليمني وأعرافه وعاداته وتقاليده.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com