أفق نيوز
آفاق الخبر

وقفات في العاصمة صنعاء بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

23

أفق نيوز../

 

نُظمت في مديريات العاصمة صنعاء، اليوم، عقب صلاة الجمعة وقفات ولقاءات مجتمعية، لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وأكد المشاركون في الوقفات أن مناسبة الهجرة النبوية تأتي للتذكير بهجرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وتضحياته وصبرة في تبليغ الرسالة المحمدية للبشرية جمعاء.

 

وأشاروا إلى أن الرسالة النبوية تهدف إلى تحرير البشرية من عبودية الطواغيت، وتزكية الإنسان، وتربيته وتنويره وتوعيته وإقامة القسط والعدل في الأرض.

 

ولفتوا إلى أن كفار مكة عاندوا وجحدوا وكفروا وواجهوا الرسول الكريم والرسالة الدينية بالتكذيب والتشويه والاستهداف إلى أن استبدل الله بهم قوم أفضل وأزكى، لمناصرة الرسول الكريم والدفاع عنه، وهم اليمانيون من الأوس والخزرج من أسماهم القرآن الكريم بالأنصار الذين آووا ونصروا وصدقوا مع رسول الله في المعارك والمواقف.

 

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات تجديد الولاء لرسول الله -صلوات الله عليه وآله والثبات على دينه والسير على نهجه القويم في مواجهة اليهود والنصارى والمنافقين والمشركين.

 

ودعت إلى العودة إلى سيرة الحبيب المصطفى -صلوات الله عليه وآله وسلم- من خلال القرآن الكريم والتزود بالمبادئ والقيم في مواجهة طواغيت الأرض وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.

 

وأشارت البيانات إلى جهوزية أبناء الشعب اليمني لدعم الجبهات بالرجال والمال، خاصة في ظل عدم التزام دول العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي ببنود الهدنة، وعدم صرف المرتبات واستمرار الحصار، واحتجاز سفن المشتقات النفطية، وعدم فتح مطار صنعاء بشكل كامل.

 

وثمّنت البيانات مواقف الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، الصادقة والوفية مع الشعب اليمني، والذي سيقابل الوفاء بالوفاء، مشيرة إلى أن الشعب اليمني طرف معه في أي مواجهة قادمة مع كيان العدو الصهيوني وعملائه.

 

وحذّرت بيانات الوقفات المنافقين والطابور الخامس من استمرار إثارة الفتن ونشر الأكاذيب والأراجيف، حاثة على الاهتمام بالنظافة والاستفادة من مياه الأمطار في الزراعة ومحاولة تخزين ما أمكن منه في سدود وخزانات وحواجز مائية.