أفق نيوز
آفاق الخبر

الإعلان رسمياً عن قرار هام لسكان الشوارع الرئيسية في العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث من الساعة الـ 7 حتى الـ 9 مساءً إبتداءً من اليوم “تفاصيل”

5٬343

أفق نيوز../

 

أقر اجتماع بمشروع النظافة في أمانة العاصمة صنعاء اليوم، توحيد موعد الجمع المباشر للمخلفات في الشوارع الرئيسية من الساعة السابعة حتى التاسعة مساءً ابتداءً من اليوم الجمعة.

 

وفي الاجتماع أهاب مدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي، بأصحاب المحال التجارية والعمارات السكنية والعامة بالشوارع الرئيسية عدم إخراج المخلفات إلا أثناء سماع صفارات سيارات النظافة في الموعد المحدد وتجنب رميها في الجزر الوسطية.

 

وأكد العمل على تكثيف الجهود لتحسين أعمال النظافة وتجاوز الصعوبات، تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة الأمانة، في الاهتمام بالنظافة والتحسين وإبراز المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة صنعاء.

 

وناقش الاجتماع الذي ضم نواب مدير النظافة ومدراء مناطق النظافة بالمديريات، سبل إعادة خطط وبرامج أعمال النظافة على مستوى المديريات بعد إضافة واحلال معدات وآليات جديدة بدلاً عن المتهالكة، بما يكفل انتظام عملية الجمع المباشر اليومي.

 

وطالب المجتمعون ومدراء مناطق النظافة، باعتماد وتوفير العمالة الفعلية للنظافة بدلاً عن المتوفيين وكبار السن والأمراض الذين تجاوز عددهم 750 عاملاً، وأدى إلى نقص في العمال الموجودين بالميدان، ما أثر سلباً على أعمال النظافة بالمديريات.

 

وأكدوا أن العمالة الموجودة في مناطق النظافة بمديريات الأمانة، كما هي منذ 2002م، مقارنة مع تزايد السكان والنازحين والتوسع العمراني الذي شهدته الأمانة في السنوات الأخيرة.

 

وحث الاجتماع مدراء وعمّال مشروع ومناطق النظافة، على مضاعفة الجهود والالتزام بالعمل الميداني وتطبيق برامج الجمع المباشر اليومي بالشوارع الرئيسية بحسب الوقت المحدد .. منوهين بجهود قيادة الأمانة ودعمها لعمال النظافة.