أفق نيوز
آفاق الخبر

تفاصيل الأمطار الغزيرة التي ستضرب اليمن خلال الساعات القادمة

471

أفق نيوز../

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار الصيفية المتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وطقساً حاراً نهاراً على الصحارى والهضاب خلال الساعات القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار الصيفية المعتادة والمتفاوتة الشدة بعضها غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً حتى لحج جنوباً وتمتد شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية في أبين، البيضاء،شبوة، حضرموت،الجوف ومأرب.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على السواحل الجنوبية خاصة سواحل لحج ،عدن، أبين وشبوة، وكذلك السواحل الغربية والمناطق المقابلة لها، وأمطار متفرقة على الساحل الشرقي وأجزاء من صحارى المهرة ،حضرموت ، شبوة، الجوف، مأرب وصعدة.

 

وتوقع المركز طقساً حار نهاراً في صحاري وهضاب المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36-42 درجة مئوية ، و حاراً رطباً في أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية وتتراوح درجات الحرارة ما بين 33 – 37 درجة مئوية.

 

وحسب المركز ستكون الرياح شديدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو المجازفة في قطع الأودية وممرات السيول ومن الانزلاقات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة وكذلك من انهيارات المنازل والحصون الطينية.

 

كما حذر المواطنين في الصحاري والهضاب الداخلية وأرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية من الأجواء الحارة نهاراً، وفي أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب من ارتفاع الأمواج واضطراب البحر.