أفق نيوز
آفاق الخبر

المنطقة العسكرية المركزية تحتفل بتخرج دفعة (قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم)

27

افق نيوز | أقامت المنطقة العسكرية المركزية برعاية قائد المنطقة اللواء عبدالخالق الحوثي، اليوم الخميس، حفل تخرج دفعة ” قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم”.

وحضر الحفل قيادات عسكرية ومدنية تقدمهم عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي وأمين العاصمة حمود عباد وناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع.

وشهد الحفل عرضا عسكريا مهيبا عكس المستوى العالي لمهارات الخريجين القتالية والتكتيكية العالية.

وخلال الحفل ألقى عضو المجلس الرئاسي محمد علي الحوثي كلمة وجه فيها رسالة لدول العدوان قائلا: إن هؤلاء الشجعان في ساحة الميدان وغيرهم عشرات الآلاف في الساحات الأخرى مستعدين لأي مواجهة أو أي مستجدات من قبل الطاغوت السعودي الإماراتي الأمريكي.

وأضاف الحوثي: لا يمكن أن نقبل بالهزيمة والانكسار أما أن هناك توقف للحرب وإنهاء الحصار وإلا فنحن حاضرون للجهاد في سبيل الله لا نخشى شيء ومواجهة تلك الأسلحة التي وجهناها منذ اليوم الأول.

من جهته ألقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أكد فيها “أن دول العدوان لا يعرفون إلا لغة القوة ولغة الرجولة ولغة الشباب ولذلك طلبوا الهدنة وسعو خلفها” في إشارة منه إلى الخسائر الكبيرة التي منيت بها دول العدوان خلال سنوات العدوان الثمان.

وقال بن حبتور: إنه ورغم الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها العدو إلا أن أبطال الجيش واللجان استطاعوا إرغامه على الخضوع وتحقيق التوازن والانتصار، مؤكدا أن الشعب اليمني سيبقى مدينا لأبطال الجيش واللجان الشعبية بهذه الانتصارات التي تحققت.

وتخلل الحفل أداء بعض الفنون القتالية التي عكست جانبا مما اكتسبه الخريجون من مهارات خلال الدورات التي تأتي في سياق البناء المؤسسي للجيش وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة وبناء على الخطة التدريبية المقررة من وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة للعام التدريبي 1444هـ.