أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس الروسي: الحرب النووية ليس فيها رابح ولا ينبغي إندلاعها

218

أفق نيوز../

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، إنه لا يمكن أن يكون هناك رابح حال اندلاع حرب نووية ، وشدد على ضرورة منع اندلاعها.

 

وأضاف بوتين في كلمة بمؤتمر معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية: “بصفتنا بلدا عضوا في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، فإن روسيا تلتزم بنص وروح المعاهدة كما أوفينا بالتزاماتنا كاملة بموجب الاتفاقات الثنائية مع الولايات المتحدة حول الحد من الأسلحة النووية”.

 

وقالت وكالة أنباء ” سبوتنيك “أن الرئيس الروسي جدد في كلمته تأكيده على حق جميع البلدان التي تمتثل لمعايير عدم انتشار الأسلحة النووية في الحصول على الطاقة الذرية للأغراض السلمية دون أي شروط، مشيرا إلى أن روسيا على استعداد لتقديم خبراتها لدول العالم في الطاقة النووية.

 

وتابع “على مدى أكثر من نصف قرن، أصبحت المعاهدة أحد العناصر الرئيسية للنظام الدولي للأمن والاستقرار الاستراتيجي، وأن الالتزامات التي تتوخاها في مجالات عدم الانتشار ونزع السلاح والاستخدام السلمي للطاقة الذرية، تلبي بالكامل مصالح جميع الدول النووية وغير النووية”.

 

وكانت روسيا أكدت في وقت سابق أنها لا تعتزم استخدام أسلحة نووية في الحرب الجارية في أوكرانيا.

 

وحذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في شهر أبريل الماضي من “خطر فعلي” لنشوب حرب نووية في سياق التوترات غير المسبوقة بين موسكو والغرب، بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com