أفق نيوز
آفاق الخبر

مخطط سعودي إماراتي للتخلص من الشيخ علي الحريزي والسيطرة على المهرة

71

أفق نيوز../

 

تحدثت مصادر إعلامية، أمس الجمعة، عن مخطط سعودي إماراتي يهدف إلى حسم المعركة في المهرة والسيطرة عليها وذلك عبر التخلص من الشيخ القبلي البارز علي سالم الحريزي، الذي يقود أبناء المحافظة الرافضين للتواجد الأجنبي، ولوقوفه حجر عثرة أمام نجاح مخططات السيطرة على المحافظة الحدودية مع سلطنة عُمان.

 

وأشارت المصادر إلى أن مخطط اغتيال الشيخ القبلي الحريزي، بدأ الإعداد له منذ مطلع العام الحالي، بعد أن عجز تحالف العدوان عن تحييده أَو استقطابه للسكوت على ما يجري في المحافظة، منوهة إلى أنه جرى عدة محاولات معه لتغيير مواقفه من ضمنها عرض الأموال والامتيَازات، إضافة إلى محاولات أخرى ترهيبية منها التهديد باستهدافه، إلا أن كل تلك المحاولات باءت بالفشل.

 

وبينت المصادر أن مواقف رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة المتصاعدة ضد الوجود الأجنبي بالمحافظة أزعج كثيراً الاحتلال السعودي الإماراتي، لا سـيما حديثه عن وجود عسكري بريطاني وكذلك وجود ضباط إسرائيليين يشاركون في عمليات تحالف العدوان الذي يتخذ من مطار الغيضة قاعدة عسكرية له.

 

من جانب آخر، هاجمت مليشيا ما يسمى القوات المشتركة التابعة للخائن طارق عفاش في المخاء منزل أحد مشايخ المنطقة قبل أن تقوم بإطلاق النار عليه واعتقاله.

 

ووفقاً لمصادر محلية، فقد أقدمت مليشيا الاحتلال الإماراتي في المخاء، أمس الأول الخميس، على اقتحام ومهاجمة منزل الشيخ خالد يوسف العزيبي الذي ينتمي لمديرية تبن في محافظة لحج، مبينة أن المليشيا أطلقت النار بكثافة عليه، ما أدى إلى إصابة نجله وامرأة، وإلحاق أضرار مادية واسعة بالمنزل وبأُخرى مجاورة، لافتة إلى أنه تم اقتياد الشيخ العزيبي إلى جهة مجهولة.

 

يشار إلى أن قوات الخائن طارق عفاش قامت بالاعتداء في أغسطس الماضي على الشيخ خالد العزيبي أثناء تواجده في أرض تابعة له على الشارع العام بالمدينة حاولت الاستيلاء عليها بقوة السلاح، حيث أطلقت النار عليه، ما أدى إلى مقتل نجله على الفور.