أفق نيوز
آفاق الخبر

تخفيض أسعار البنزين والديزل في العاصمة صنعاء والمناطق الحرة وجرعة سعرية جديدة بعدن + أسعار التعبئة الآن في كافة محافظات اليمن؟

553

أفق نيوز../

 

انخفضت التكلفة الرسمية لبيع البنزين والديزل في جميع محطات الوقود في العاصمة صنعاء وكافة المناطق الحرة التي يديرها المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني إعتباراً من اليوم السبت، وذلك بواقع ٢٠٠٠ ريال في الصفيحة سعة ٢٠ لتر من مادة البنزين، و١٢٠٠ ريال للصفيحة سعة ٢٠ لتر من مادة الديزل.

 

وبناء على ما أوردته مصادر محلية بأمانة العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة، فقد أصبحت كلفة البيع النهائية لصفيحة البنزين سعة ٢٠ لتر ١٢ ألف ريال بعد أن كانت ١٤ ألف ريال ، وكذا جرى تخفيض كلفة بيع صفيحة الديزل سعة ٢٠ لترا لتصبح ١٣٨٠٠ ريال بدلا عن ١٥ ألف ريال في مختلف المحطات العاملة.

 

ووفقا للمصادر فإن هذا التخفيض جاء بناءً على التراجع المتفاوت في مؤشرات البورصة العالمية للمشتقات النفطية خلال جزء من الشهر الماضي من خلال احتساب متوسط ثلاث سفن مشتراة بأسعار بورصة منخفضة عما كانت عليه مؤشرات بورصة المشتقات العالمية خلال يونيو٢٠٢٢م، والسفن الثلاث هي : (هاري براكاش،أحد ،سي هارت).

 

وفي السياق، كشفت صحيفة “عدن الغد”، مساء يوم الجمعة، أن شركة النفط التابعة لحكومة المرتزقة في مدينة عدن المحتلة تستعد لزيادة سعرية جديدة في أسعار وقود البنزين.

 

وقالت الصحيفة إن شركة النفط التابعة لمرتزقة العدوان في عدن ناقشت مؤخراً رفع أسعار الوقود مجدداً مستغلة حالة الصمت الشعبية حيال عمليات الرفع السابقة.

 

ويتهم ناشطون شركة النفط التابعة للمرتزقة بتعمد خلق الأزمات من أجل الاتجار بالمشتقات النفطية في الأسواق السوداء، حيث تشهد المحافظات المحتلة أزمة مشتقات نفطية خانقة، على الرغم من أنها عكس صنعاء والمحافظات الحرة ليست محاصرة من قبل تحالف العدوان، بالإضافة إلى أسعار متفاوتة في المشتقات النفطية (البنزين والديزل) حيث وصلت إلى أرقام متفاوتة في عدن وحضرموت وسيئون وتعز ومأرب اليوم السبت 6 أغسطس 2022م.

 

وفيما يلي وينشر “أفق نيوز” أسعار المشتقات النفطية في المحافظات المحتلة الخاضغة تحت سيطرة تحالف العدوان اليوم السبت:

 

#عدن
– البنزين (مستورد) = 19,800 ريال (20 لتر)
– البنزين (تجاري) = 26,000 ريال (20 لتر)
– الديزل (مستورد) = 31,000 ريال (20 لتر)

 

▪️#مأرب
– البنزين (محلي) = 3,500 ريال (20 لتر)
– البنزين (تجاري) = 22,000 ريال (20 لتر)
– الديزل (تجاري) = 24,000 ريال (20 لتر)

 

▪️#تعز
– البنزين (مستورد) = 28,000 ريال (20 لتر)
– الديزل (مستورد) = 32,000 ريال (20 لتر)

 

▪️#حضرموت
▪️#المكلا
– البنزين (مستورد) = 23,000 ريال (20 لتر)
– الديزل (مستورد) = 24,000 ريال (20 لتر)

 

▪️#سيئون
– البنزين (مستورد) = 24,000 ريال (20 لتر)
– الديزل (مستورد) = 28,400 ريال (20 لتر) .