أفق نيوز
آفاق الخبر

وفاة مريض برحلة صنعاء – عمان ودعوات لفتح رحلات يومية لإنقاذ الآلاف

161

أفق نيوز../

 

أوضح مصدر في الخطوط الجوية اليمنية، أن رحلة اليمنية المتوجهة من العاصمة صنعاء إلى عمان يوم أمس الجمعة، اضطرت للهبوط في مطار جدة، نتيجة تعرض أحد المسافرين المرضى لأزمة صحية عند دخول الطائرة الأجواء السعودية.

 

وذكر المصدر أن المريض توفي في المطار بعد عدم تمكن السلطات السعودية من انقاذ حياته.

 

وأكد المصدر أن كابتن الطائرة اتخذ قرارا إنسانيا في محاولة إنقاذ المريض، ولكن دون فائدة مشيرا إلى أن الطائرة أقلعت من مطار جدة بعد لحظات، متوجهة إلى عمان.

 

وكان وزير النقل عبدالوهاب الدرة، قد طالب الأمم المتحدة، عقب إعلان الهدنة الجديدة 2 أغسطس بالإسراع في جدولة الرحلات التجارية لتكون بشكل يومي عبر مطار صنعاء الدولي ليتسنى للمرضى والمغتربين والطلاب السفر، لافتا إلى أن المواطن يريد أن يلمس نتائج الهدنة على الواقع.

 

وتعد وفاة مريض على الرحلة الإنسانية شاهد عيان على تفاقم الحالات الانسانية جراء العدوان والحصار واغلاق مطار صنعاء لسنوات والتي تستدعي من تلك الحالات الخروج للعلاج في الخارج.

 

كما تظهر مدى ما وصلت إليه الحالات المرضية لعشرات الآلاف من اليمنيين من السوء والتي تستلزم التدخل العاجل من الأمم المتحدة لفتح رحلات انسانية يومية لعدة وجهات لاستيعاب المرضى والذين يموتون يوميا لعدم تمكنهم من حجز بطاقات السفر عبر رحلة واحدة، بالنظر لتزاحم الحجوزات واكتمال المقاعد في كل رحلة واضطرار الكثير للانتظار بالدور في سلم التذاكر والعديد منهم يرجع خالي الوفاض دون التمكن من السفر.