أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الإضراب والحداد يعم أنحاء الضفة الغربية حدادا على أرواح شهداء نابلس

99

أفق نيوز../

 

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إضرابًا عم كافة محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة حدادا على أرواح شهداء نابلس، الذين ارتقوا برصاص العدو الصهيوني في البلدة القديمة بالمدينة.

 

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” أن الاضراب شل مرافق الحياة في محافظة نابلس، حدادا على أرواح شهدائها الثلاثة الذين قضوا برصاص العدو الصهيوني صباح الثلاثاء.

 

وفي رام الله، أغلقت المحال التجارية أبوابها لمدة ساعتين، في الوقت الذي دعت فيه الحركة للنفير والتواجد في نقاط التماس والمشاركة في مسيرة انطلقت من وسط رام الله باتجاه مدخل البيرة الشمالي.

 

وفي الخليل، أغلقت جموع غفيرة من المواطنين الفلسطينيين المحال التجارية وأشعلوا الإطارات المطاطية، واتجهوا نحو نقاط التماس.

 

وأعلنت حركة فتح- إقليم شمال الخليل إضرابا عاما لكافة مناحي الحياة، في وقت أعلنت فيه حركة فتح- إقليم وسط الخليل، الحداد والإضراب العام في كافة مرافق الحياة في المحافظة إكراما لأرواح الشهداء وتضحياتهم.

 

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى عبر مكبرات الصوت الإضراب الشامل، فيما أشعل غاضبون الإطارات المطاطية وسط مدينة الخليل، وأغلقت المحال التجارية أبوابها.

 

أما في بيت لحم، فقد أعلنت الحركة عن الإضراب والحداد على أرواح الشهداء.

 

وقال أمين سر حركة فتح إقليم بيت لحم محمد المصري: إن الحركة ومن خلال بيان لها أكدت على الإضراب والحداد، وأنه سيكون إغلاقاً لكافة المحال التجارية وبعض المرافق مع التصعيد المواجهات على نقاط التماس.

 

وفي قلقيلية، أعلنت الحركة الحداد والإضراب التجاري، نصرة لدماء الشهداء ولأسرانا الأبطال.

 

وقالت في بيان أصدرته: إن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، ولن ينال الاحتلال من عزيمة وإرادة الشعب الفلسطيني الذي سيبقى على العهد ويواصل مقاومته حتى تحرير الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

فيما أعلنت حركة “فتح” والقوى الوطنية والإسلامية في جنين، الإضراب الشامل والحداد في مدينة جنين ومخيمها، حداداً على أرواح شهداء نابلس.

 

ودعت “فتح” والقوى إلى المشاركة في المسيرة المنددة بجريمة نابلس وبالعدوان المستمر على الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع، والتي ستنطلق مساء اليوم، من أمام المسجد الكبير في المخيم تجاه المدينة.

 

وفي القدس المحتلة، دعت القوى الوطنية الإسلامية والمسيحية، والفعاليات الاجتماعية إلى الإضراب الشامل في مدينة القدس ومحافظتها، بدءا من الساعة الثانية بعد الظهر، بما يتضمن إغلاقا للأسواق والمحال التجارية، وذلك حداداً على شهداء نابلس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com