أفق نيوز
الخبر بلا حدود

البحرية الإيرانية تجري تجارب على صواريخ قرب حاملة طائرات أمريكية في مضيق هرمز

132

يمانيون – متابعات ../
أجرت البحرية الإيرانية تجارب على إطلاق صواريخ قرب حاملة طائرات وسفن حربية امريكية في مضيق هرمز، فيما اعتبرته الولايات المتحدة عملاً مستفز جداً.

وذكرت وسائل الإعلام اليوم الاربعاء  أن الجيش الإيراني اطلق خلال اختبارات اجريت الأسبوع الماضي “عدة صواريخ غير موجهة” على بعد نحو 1370 متراً من سفينتين أمريكيتين وفرقاطة فرنسية.

وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي كايل رينز أن تجارب البحرية الإيرانية على إطلاق صواريخ بالقرب من حاملة طائرات أمريكية (هاري ترومان) عمل “مستفز جداً”، و”يشكك” في التزام إيران بحماية مضيق هرمز كممر ملاحي حيوي للتجارة العالمية.

واضاف المتحدث “إن إطلاق أسلحة بهذا القدر من القرب من سفن التحالف المارة في المنطقة، ومن السفن التجارية في مياه دولية معترف بها، أمر غير آمن، وغير مهني، ولا يتمشى مع القانون البحري الدولي”.

وتأتي الاختبارات الأخيرة التي أجريت السبت بحسب الولايات المتحدة عقب سلسلة من الاختبارات لأسلحة أجرتها إيران، فيما لم تعلق وسائل الإعلام الإيرانية ولا المسئولين على تلك التقارير.

وتحدثت التقارير عن ان السفن الإيرانية كانت قد أعلنت عبر أجهزة اللاسلكي البحرية عزمها إجراء اختبار قبل 23 دقيقة فقط من إطلاق الصواريخ.

ويوجد الأسطول البحري الأمريكي الخامس في منطقة قريبة في البحرين على الساحل الجنوبي للخليج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com