أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جامعة البيضاء تقيم صباحية شعرية وإنشادية احتفاءا بالمولد النبوي الشريف برداع

177

يمانيون../
أقامت جامعة البيضاء والوحدة التربوية بالمحافظة اليوم الاربعاء 30 ديسمبر 2015 ، صباحية شعرية وإنشادية بساحة مدرسة جمعان الثانوية المحورية احتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة والسلام .

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس جامعة البيضاء الدكتور حمود العزاني ومدير شرطة المحافظة العميد عبد العزيز العجلي القى نائب رئيس الجامعة الدكتور شاكر الزريقي كلمة أوضح خلالها أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد من المناسبات العظيمة في نفس كل مسلم وان اكرم يوم واعز عيد في تاريخ البشرية منذ خلق الله الأرض ومن عليها هو مولد النبي الاعظم هذا اليوم الذي تطهرت فيه الارض من الشرك والعبودية.

وأضاف الدكتور الزريقي لقد ترك النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم سيرة عطرة وذكرى خالدة تنير للمسلمين الطريق وترك للأمة الاسلامية تاريخا سطرت على كل صفحة من صفحاته حكمة وعبرة ، حيث مثل مولده صلى الله عليه وسلم هدى للناس وحياته هدى للعالمين اجمع .

ولفت نائب رئيس جامعة البيضاء الى ان اليمن سينتصر على العدوان السعودي الامريكي المتواصل والذي لم يستثني شيء على مستوى الوطن .

بدوره ألقى مشرف الوحدة التربوية بالمحافظة محمد العنسي كلمة اكد خلالها ان الاحتفال بذكرى مولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم امر لابد ان يكون في كل وقت وفي كل آن نمارسة في تصرفاتنا وتعاملاتنا اليومية.. وقال :”ان الاحتفال بهذه المناسبة هو تذكير بأخلاق النبي الأكرم الذي يجب ان نجسد أخلاقه في كل معاملاتنا وان لاننسى انه بفضله اخرجنا الله من الظلمات الى النور والى طريق الهداية والصلاح”.
وأكد أن الوطن سينتصر بفضل تضحيات قوات الجيش واللجان الشعبيه الذين يسطرون اروع الملاحم الاسطورية في سبيل الدفاع عن كرامة وعزة اليمن ارضا وإنسانا.

وكان مدير ثانوية جمعان احمد الوريث القى كلمة ترحيبية بالمناسبة مؤكدا أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف هو استلهام لسيرة وأخلاق أعظم قائد عرفته البشرية اخرجها من الظلمات إلى النور وكان ميلاده نور وهداية لخير أمة أخرجت للناس.

وتضمنت الصباحية مشاركات للشعراء احمد جبر الفرزعي والشاعر نصر العصفري والشاعر احمد الجوفي وعبر الشعراء في قصائدهم عن الدلالات العظيمة والعميقة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الثقافة برداع عبد الولي المقداد والمشرف الثقافي برداع سليم حميد الدين وامناء عموم كليتي التربية والعلوم الإدارية برداع توفيق الخزان ومحمد الحضوري وعدد من المسؤلين والمثقفين وطلاب ثانوية جمعان المحورية ، وصلات انشادية للفرقة الانشادية بقيادة المنشد حسن عباس المستكا والمنشد طه العبسي نالت الاستحسان .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com