أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة التربية بصنعاء تصدر قراراً جديداً بشأن المدارس الأهلية وتتوعد المدارس المخالفة لقرارتها بعقوبات صارمة وقاسية

9٬688

أفق نيوز../

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم بصنعاء، قراراً جديداً بعدم السماح للترخيص للمدارس الأهلية إلا وفق ضوابط تخدم العملية التعليمية، وذلك لمنعها من استغلال الظروف الصعبة التي يعانيها شعبنا جراء العدوان والحصار.

 

كما حذرت وزارة التربية والتعليم المدارس الأهلية من مغبة مخالفة القرارات الصادرة عنها، مؤكدة أن المدارس المخالفة ستتعرض لعقوبات قاسية.

 

وفي تصريحات لـ”المسيرة”، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، عبدالله النعمي، أن الوزارة اتخذت إجراءات كثيرة تجاه المدارس الأهلية التي لم تلتزم بالرسوم المتفق عليها، ومنها الإغلاق.

 

وقال النعمي: “القانون لم يحدد جهة الاختصاص التي تنفذ إجراءات ضبط المدارس الأهلية، ونعمل على تعديله وتقديمه إلى مجلس النواب”.

 

ولفت الوكيل النعمي إلى أن عدم قدرة وزارة التربية والتعليم على التوسع في التعليم الحكومي لشحة الإمكانيات، بفعل العدوان والحصار والحرب الاقتصادية، فرض توسيع التعليم الأهلي، مؤكداً أن التوسع في التعليم الأهلي لا يعني السماح للمدارس الخاصة باستغلال الظروف وإثقال كاهل الشعب المعاني.

 

ونوه النعمي إلى أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قراراً بعدم السماح للترخيص للمدارس الأهلية إلا وفق ضوابط تخدم العملية التعليمية.

 

وفي ختام تصريحاته، قال النعمي: “نفرض رقابة على المدارس الأهلية، ونتلقى الشكاوى باستمرار ونعمل على حلها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com