أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قتلى وجرحى في إشتباكات متبادلة بين مرتزقة الإمارات بشبوة

205

أفق نيوز../

 

سقط العديد من القتلى والجرحى، الاثنين، في اشتباكات مسلحة متبادلة بين مليشيا ومرتزِقة الاحتلال الإماراتي بشبوة.

 

وقالت مصادر قبلية، إن اشتباكات عنيفة متبادلة دارت في منطقة الشبيكة بين مليشيا ما يسمى العمالقة وأخرى تابعة لما يسمى “محور سبأ” التي تنتمي إلى محافظة مأرب والمدعومة من أبو ظبي، كانت قد استقدمتها للقتال إلى جانبها ضد “الإصلاح” في عتق الأسبوع الماضي.

 

وبينت المصادر أن الاشتباكات المتبادلة بين أدوات الإمارات اندلعت بعد تلاسن بين طقم من محور سبأ وأفراد نقطة للعمالقة، بسبب تأخير بلاغ عمليات مرور قوة تابعة للمحور إلى معسكر العلم، مؤكدة سقوط قتيلين و4 جرحى من الطرفين جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء في عتق.

 

وكان قائد ما يسمى اللواء الخامس في قوات دفاع شبوة المرتزق مفرج الحارثي قتل ومرافقه فيما أصيب آخرون في اشتباكات، السبت المنصرم، على يد مليشيا العمالقة وسط مدينة عتق.

 

وفي السياق توغلت قوات ما يسمى العمالقة التي يقودها الخائن طارق عفاش بدعم من الاحتلال الإماراتي، الاثنين، في محافظة حضرموت المحتلة.

 

وأوضحت مصادر محلية أن مجاميع من مليشيا العمالقة وصلت، إلى منطقة “خشم رميد” التي تبعد عن منفذ الوديعة حوالي 100 كيلو متر.

 

وأظهرت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عدداً من مرتزِقة الاحتلال الإماراتي في تخوم طريق خشم رميد المؤدي إلى المنفذ الحدودي.

 

يأتي ذلك تزامناً مع استهداف الطيران الإماراتي، أمس الأول، مواقع تابعة لمقاتلي “الإصلاح” في خط العبر الفاصل بين محافظتي شبوة وحضرموت، في إطار مساعي أبو ظبي لعزل الهضبة النفطية عن مأرب وشبوة ووقف تعزيزات “الإصلاح”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com