أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اجتماع بالعاصمة صنعاء يناقش سبل وآلية النهوض بالبُن اليمني

165

أفق نيوز../

 

ناقش اجتماع في الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم، سبل وآلية النهوض بإنتاجية البُن في اليمن، وتوسيع نطاق تسويقه وإيجاد فرص وأسواق جديدة لهذا المحصول النقدي الهام.

 

وتدارس الاجتماع، برئاسة رئيس لجنة مصدّري البُن في الغرفة التجارية والصناعية بالأمانة رشيد شاجع، جملة من الرؤى والمقترحات لتشجيع مجتمعات البُن على الاهتمام بالإنتاج ورفع الجودة بما يليق بسمعة الموطن الأول للبُن.

 

وأكد الاجتماع، الذي ضم لجنة مصدّري البُن اليمني ورئيس الاتحاد التعاوني لمنتجي البُن محمد حسن عثمان وعددا من تجار البُن والمهتمين، أهمية تنسيق الجهود للاهتمام بزراعة وإنتاجية البُن اليمني وحمايته، والنهوض بهذا المنتج الشهير الذي عُرف به اليمن منذ القدم.

 

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بإحداث نهضة زراعية تكفل لمزارعي البُن اليمني تسويق منتجاتهم عالمياً.

 

وأكد المجتمعون ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ توجيهات قائد الثورة على أرض الواقع، وتفعيل دور القطاع الخاص والمواطنين للاتجاه نحو الإنتاج المحلي ودعم البُن المحلي.

 

وفي الاجتماع، أشار رئيس لجنة مصدّري البُن إلى أهمية دعم البُن اليمني وحاجة اليمن لفرص تسويقه للخارج، وكيفية إعادة ثقة العالم بهذا المحصول وسمعته.

 

وأكد شاجع أن النهوض بزراعة البُن يتطلب التفاعل الإيجابي من قِبل الجميع لدعم القيمة الاقتصادية، وتشجيع المزارعين للتوجّه نحو التوسع في زراعته وانتاجيته.

 

من جانبه، أشار عضو لجنة مصدّري البُن اليمني، أحمد الهمداني، إلى أن التوجهات الجادة للقيادة الثورية ساهمت في فتح نافذة تسويقية مهمة للبُن وفرصة حقيقية لمزارعي ومصدّري البُن اليمني لبناء علاقة بين موطن القهوة الأصلي “اليمن” وعشاق القهوة حول العالم، وفتح أسواق عالمية جديدة للبُن اليمني.

 

حضر الاجتماع عدد من مزارعي وتجار البُن اليمني وعدد من المهتمين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com