أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السيطرة على السواحل اليمنية هدف أمريكي

153

أفق نيوز../

 

الزيارات المتتالية للوفود العسكرية الأمريكية لمحافظة حضرموت وخاصة مدنها الساحلية تؤكد الأطماع الأمريكية بالمحافظة الغنية بالنفط.

 

فزيارة الوفد العسكري الأمريكي لمديرية بروم الساحلية يوم أمس ولقاءه بالمسؤولين فيها وتحت مسمى فريق الشؤون المدنية بالقوات الأمريكية وبمزاعم تفقد مشاريع خدمية يكشف حقيقية هذه الأطماع والنوايا السيئة والخبيثة للاحتلال الأمريكي في السعي لبناء قاعدة عسكرية أمريكية والسيطرة على السواحل اليمنية والموقع الاستراتيجي لليمن.

 

وهذا يكشف الأهداف الحقيقية للعدوان على بلدنا وان البقية هم مجرد أدوات لتنفيذ ذلك.

 

الأمريكيون كان لهم ظهور وانتشار في وقت سابق وبشكل واضح وعلني في مديرية غيل باوزير ترافقهم كلابهم البوليسية والمدرعات

 

الظهور المستفز للجنود الأمريكيين وعرباتهم العسكرية وإقدامهم على إقامة نقاط تفتيش في شوارع المدينة يشير إلى أن زيارات السفير الأمريكي والوفود العسكرية المتكررة واللقاءات مع المسؤلين هو بمثابة الترتيبات لانتشار القوات الأمريكية وتسليمها ملف حضرموت العسكري والأمني، كخطوة أولى للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.

 

فالأطماع الأمريكية جعلت محافظة حضرموت تحتل واجهة اهتمام الإدارة الأمريكية المتعاقبة، والتي أظهرت اهتماماً استثنائياً بمحافظة حضرموت ليس منذ بدء العدوان على اليمن في العام 2015 بل منذ العام 2011 وهو ما بدا جليا من خلال الزيارات المتكررة للسفير الأمريكي لحضرموت وتدخلاته في أمورها وترجمة لتوجهات واشنطن وسيناريوهاتها التوسعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com