أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شاهد : داعية سعودي مستشار بالديوان الملكي يدعو للتقرب من اليهود (فيديو)

339

أفق نيوز../

 

في إطار السياسة السعودية الجديدة الرامية للتطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، دعا عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي، الشيخ سعد بن ناصر الشثري، السعوديين إلى الإحسان لليهود الذين يزورون المملكة!.

 

دعوة “الشثري” جاءت خلال مشاركته في برنامج “فتاوى” على إذاعة “ألف ألف” المحلية، رداً على تساؤل أحد المستمعين حول كيفية تعامل المسلم مع اليهودي إذا زار المملكة العربية السعودية”.

 

وقال عضو هيئة العلماء رداً على السؤال: إن “على المسلم أن يتقرب إلى الله بالإحسان في التعامل مع جميع الناس”، محذراً من “الانخداع بالدعايات والشائعات المغرضة”.

 

وفي محاولة لتبرير رأيه، أشار “الشثري” إلى أن “نبي الله محمداً عندما قدم إلى المدينة المنورة بعد الهجرة النبوية، تعامل مع اليهود، إذ وضع اتفاقيات بينه وبين قبائل اليهود التي كانت تسكن في المدينة المنورة”.

 

وتأتي هذه الدعوة بشكل متزامن مع ما كشفته العديد من التقارير الأجنبية والعربية عن عزم السعودية التطبيع مع كيان الاحتلال “الإسرائيلي” رغم النفي الرسمي المستمر.

 

كما جاء ذلك بعد حالة الغضب التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعد الكشف عن الكثير من الزيارات لصحفيين وإعلاميين “إسرائيليين” للسعوديّة بتصاريح رسمية صادرة من السلطات.

 

وكان مراسل “القناة 13” العبرية “جيل تماري” قد تسبب بموجة غضب عارمة بعد نشره تقريراً خلال تغطيته موسم الحج الماضي، حيث ظهر يتجول في الأماكن المقدسة المحرم زيارتها على غير المسلمين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com