أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تعرف على بنود اتفاق فتح طريق هام بين البيضاء وابين

349

أفق نيوز //
نجحت السلطة المحلية في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء الثلاثاء ومعها وساطة قبلية من قبائل والمناطق المعنية بشأن فتح طريق(الحلحل)الرابط بين مديرية مكيراس محافظة البيضاء، ومديرية لودر ،محافظة أبين .
حيث عقد إجتماع موسع اليوم برئاسة مدير عام مديرية مكيراس الشيخ ياسر محمد جحلان وبحضور كلا من وكيل محافظة أبين:الشيخ صادق محمد جحلان،ممثلي عن السلطة المحلية أبين الشيخ زاهر علي عبدالله النخعي، وضم قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والعسكرية بمديرية مكيراس ومشائخ وأعيان المناطق والقبائل وممثلين عن القبائل والمناطق المعنية وهم قبائل :آل دمان -النخعين -آل عسيل -آل بجير -آل لقفاع -آل سيار-آل وحيش -وآل علي بن سالم لمناقشة فتح طريق( الحلحل)الرابط بين مديرية مكيراس، محافظة البيضاء، ومديرية لودر، محافظة أبين .

وبحسب صحيفة الثورة الرسمية فقد خرج الاجتماع بالتوصيات والقرارات الآتية :

١-تم الاتفاق على أن يتم فتح الطريق يوم الخميس ٢٠محرم ١٤٤٤ه‍ ،الموافق 2022/8/18 .

٢-تم الالتزام من قبل مشائخ وأعيان المنطقة على أن يقفوا جنباً إلى جنب مع الجيش واللجان الشعبية،في تأمين المنطقة والحفاظ على أمنها واستقرارها وحمايتها من العناصر التخريبية في المنطقة.

٣-يتم التواصل من قبل مشائخ وأعيان المنطقة مع المغرربهم من أبناء المنطقة المتواجدين في المناطق القابعة تحت سيطرة دول العدوان ؛واي شخص عنده الرغبة في العودة يتم التنسيق له عبرهم مع الجهات المعنية في محافظة البيضاء.

٤ -يتم الالتزام بالجدول اليومي، والتوقيت الزمني ،لفتح الطريق والذي هو كالآتي :يوم السبت -يوم الأثنين -يوم الأربعاء -يوم الجمعة والممتد من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء..

علماً بإن هذا الجدول اليومي والتوقيت الزمني وضع مؤقت فقط حتى يتم الانتهاء من بعض الترتيبات الفنية والأمنية.

وعلى هذا تم الاتفاق والتوقيع من قبل ممثل قيادة السلطة المحلية بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وممثل قيادة السلطة المحلية بمحافظة أبين،وممثلي القبائل والمناطق المعنية.

وكخطوة اُولى،تم النزول من قبل قيادة السلطة المحلية والعسكرية بمديرية مكيراس ممثلة في الشيخ ياسر محمد جحلان، إلى مفرق (الحلحل)واجتمعت هناك بمشائخ وأعيان المناطق والقبائل المذكورة أعلاه ،لمناقشة فتح طريق(الحلحل)الرابط بين مديرية مكيراس ،محافظة البيضاء، ومديرية لودر،محافظة أبين..

وخلال النزول الميداني،ثمن مدير عام مديرية مكيراس الشيخ ياسر محمد جحلان، مبادرة مشايخ وقبائل المناطق المجاورة،بين مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء ومديرية لودر بمحافظة أبين الإيجابية من خلال فتح الطريق الأكثر أهمية في المحافظة وهي طريق الحلحل- الرابط بين مديرية مكيراس وصولا إلى مدينة لودر بمحافظة أبين.

ودعاء مدير عام مديرية مكيراس الشيخ ياسر جحلان كل الأطراف للتعاطي الإيجابي،مع هذا الطريق كجسر لبناء الثقة لإرساء السلام الكامل أبناء محافظتي البيضاء وأبين واليمن عموما..والله ولي التوفيق والسداد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com