أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خبير أمريكي: الإدارة الأمريكية لم تتعظ من دروس وعبر التاريخ

117

أفق نيوز../

 

حث الكاتب والخبير الأمريكي – الكندي “رابرت فانتينا” الإدارة الأمريكية على أخذ الكثير من الدروس والعبر من انسحابها من أفغانستان.. مؤكداً أن ما يبعث على الأسف هو أن الحكومة الأمريكية لم تستطع وحتى لم ترغب بالاتعاظ من دروس التاريخ.

 

ونقلت وكالة أنباء فارس عن فانتينا، قوله: “يبدو أن الولايات المتحدة لن تفكر بأي شيء سوى فرض إرادتها على الدول الأخرى من خلال اللجوء إلى القوة”.

 

وأشار إلى الانسحاب الأمريكي المخزي من أفغانستان.. مضيفاً: إن ما يبعث على الأسف هو أن أمريكا لم تتعظ بهزيمتها في أفغانستان حيث أنها تصعد اليوم من التوتر مع كل من روسيا والصين وإيران اذ أن هذا التصعيد ليس ضروريا فحسب بل إنه مليء بالمخاطر للعالم كله”.

 

وتابع قائلاً: “على أمريكا وبدلا من زيارة المسؤولين الأمريكان إلى تايوان وبدل تهديد بتدمير برنامجها النووي وفرض العقوبات على روسيا بسبب الحرب مع أوكرانيا، اعتماد التعامل الدبلوماسي مع الأخيرة والصين وإيران حيث على الإدارة الأمريكية توفير الأرضية المشتركة مع هذه الدول، إلا أنها لم تبادر إلى تطبيق هذا العمل”.

 

ولفت إلى السياسة الاستكبارية التي تعتمدها أمريكا وتضييقها الخناق على الشعوب.. قائلاً: إن المسؤولين الأمريكان لا يملكون تفهما صحيحا عن شعوب العالم، اذ أنهم يفكرون بكل سذاجة أن الشعب الإيراني مثلا سيقوم بتمرد على نظامه بسبب المشاكل الناجمة عن الحظر الأمريكي”.

 

وأوضح أن المسؤولين الأمريكان لا يعلمون بأن الشعب الايراني يفتخر بثورته ولن ينسى الانقلاب العسكري الذي دبرته أمريكا ضد حكومته التي انتخبها بصورة ديمقراطية وأطاحت به في عام ۱۹5۳، ولن ينسى هذا الشعب أن أمريكا هي التي نقضت الاتفاق النووي.

 

الجدير ذكره أن الكاتب الأمريكي – الكندي “رابرت فانتينا” كتب عددا من الكتب حول السياسة الخارجية لأمريكا والنهج العسكري الذي تعتمده أمريكا على الصعيد العالمي إضافة الى كتاباته عن احتلال فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com