أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تحذير فلسطيني من محاولات فرض المنهاج الصهيوني على مدارس القدس

105

أفق نيوز../

 

حذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، اليوم الخميس، من استهداف التعليم في القدس وسائر الأراضي المحتلة من خلال إلغاء المنهاج الفلسطيني وإغلاق المدارس وهدمها، ومحاولات فرض المنهاج الصهيوني.

 

ونقلت وكالة (فلسطين اليوم) عن مجلس الإفتاء في بيان :” أن سلطات العدو الصهيوني وضعت منهاج تعليم صهيوني الروح والمفردات والمضامين على المواطنين العرب في مدينة القدس بعد احتلالها عام 1967، في محاولة منها للتصدي للرواية الفلسطينية، وفرض الرواية الصهيونية مكانها، بأساليب مختلفة”.

 

وندد بقرار إلغاء تراخيص ست مدارس في القدس، وتحويلها إلى تراخيص مؤقتة لمدة عام، بزعم أن تلك المدارس تمارس التحريض في مناهجها، بينما الهدف الحقيقي يكمن في محاولة فرض المنهاج الصهيوني.

 

كما أدان المجلس قرار محكمة العدو الصهيوني، القاضي بهدم مدرسة عين سامية الأساسية وتدميرها، مؤكدا أن هذه الاعتداءات بحق التعليم والمدارس يُمثل جريمة بشعة تضاف إلى سلسلة جرائم العدو المتواصلة ضد القطاع التعليمي.

 

ودعا المؤسسات والمنظمات الدولية القانونية والحقوقية والإعلامية؛ لتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية إزاء انتهاكات العدو الصهيوني المتصاعدة، والعمل على لجم هذه الممارسات العدوانية وفضحها وإثارتها في المحافل والميادين كافة، وتوفير الحماية والمناصرة لطلبتنا وللكوادر التربوية.

 

وأدان المجلس كذلك قيام سلطات العدو بشطب المواد المتعلقة بكل ما له علاقة بالرموز والسيادة الفلسطينية على المدينة وحذفها، وحتى الوجود والتاريخ والجغرافيا والثقافة الفلسطينية.

 

وأكد المجلس أن المسجد الأقصى المبارك، كان وسيبقى إسلامياً عربياً، رغم أنوف المحتلين، وأن كل الغيورين على دينهم وأماكن عبادتهم لن يكلوا لحظة واحدة عن الذود عنه وحمايته بأرواحهم، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني والمسلمين في أنحاء الدنيا إلى شد الرحال إليه، والرباط فيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com