أفق نيوز
آفاق الخبر

وزير النفط يزف خبراً ساراً لكافة المواطنين في العاصمة صنعاء والمحافظات (تفاصيل)

758

أفق نيوز../

 

وجه وزير النفط والمعادن أحمد دارس، شركة الغاز بإستناف عملية توزيع مادة الغاز المنزلي للمواطنين بآلية البيع المباشر وبأفضل الأسعار عبر الدينات والبوبتيلات المتنقلة في جميع مديريات العاصمة صنعاء، لافتاً إلى أن هناك كميات متوفرة من الغاز تلبي احتياجات المواطنين وسيتم توفير الكميات التجارية من الغاز المستورد للمصانع والسيارات والمزارع في كافة المحافظات بأسعار مناسبة.

 

فيما أعلنت الشركة اليمنية للغاز أنها ستستأنف خلال الأيام القليلة القادمة آلية البيع المباشر للغاز المنزلي عبر الدينات والبوبتيلات المتنقلة في جميع أحياء وحارات مديريات العاصمة صنعاء، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير النفط والمعادن لضمان توفير هذه المادة للمواطنين وبأفضل الأسعار للتخفيف من معاناتهم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع للشركة اليمنية للغاز برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، أمس الأول، لمناقشة آلية استنئاف البيع المباشر لمادة الغاز المنزلي للمواطنين بواسطة الدينات والبوبتيلات المتنقلة في جميع حارات مديريات أمانة العاصمة.

 

وأكد الاجتماع الذي ضم نائب المدير التنفيذي للشركة محمد القديمي ومدراء الدوائر المعنية والمتخصصة في الشركة، على أهمية استئناف الشركة للبيع المباشر لمادة الغاز وتوفيرها للمواطنين بما يسهم في التخفيف من معاناتهم نتيجة العدوان والحصار.

 

وفي الاجتماع أشاد وزير النفط بدور كوادر الشركة واسهامهم خلال الفترة الماضية في توفير الغاز للمواطنين .. موجهاً بإستئناف عملية توزيع هذه المادة للمواطنين بآلية البيع المباشر وبأفضل الأسعار عبر الدينات والبوبتيلات وأهمية اتخاذ الإجراءات المناسبة من قبل الشركة لتنفيذ هذه التوجيهات.

 

ولفت الوزير دارس إلى أن هناك كميات متوفرة من الغاز تلبي احتياجات المواطنين وسيتم توفير الكميات التجارية من الغاز المستورد للمصانع والسيارات والمزارع بأسعار مناسبة.

 

من جانبه استعرض نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز جهود الشركة في استبدال أسطوانات الغاز التالفة التابعة للمواطنين باسطوانات جديدة في الأمانة وبعض المحافظات في اطار برنامجها لاستبدال الأسطوانات التالفة.

 

وأشار القديمي إلى أن الشركة ستستأنف خلال الأيام القادمة آلية البيع المباشر للغاز المنزلي عبر الدينات والبوبتيلات المتنقلة لضمان توفير الغاز للمواطنين للتخفيف من معاناتهم.

 

وبين أن المحطات المتنقلة تستهدف التوزيع لمختلف المديريات بالتنسيق مع الجهات المعية في أمانة العاصمة لتحديد نقاط بيع مباشر أو التوزيع عبر الدينات في الأحياء والحارات.

 

وأكد القديمي أن الشركة ستقوم أيضا بتموين المطاعم وكبار المستهلكين من مزارع ومصانع ومحطات تعبئة السيارات من الغاز المستورد.. لافتا إلى أن الشركة تسعى لاستقرار الوضع التمويني من خلال توفير أكبر كمية من الغاز سواء من الكميات التي تأتي من مأرب أو المستورد.

 

إلى ذلك، أعلنت شركة الغاز اليمنية، مساء الإثنين، عن تخفيض سعر الغاز المستورد عبر ميناء الحديدة إبتداءً من يوم الثلاثاء.

 

وقالت الشركة في بيان لها، انه إبتداءً من الثلاثاء 25 محرم 1444هـ الموافق 23/8/2022م ، ستبدأ الشركة اليمنيه للغاز بتوزيع كميات من الغاز المستورد من الباخرة “ليدي ساره” الواصلة إلى ميناء الحديدة بتاريخ 27/7/2022م.

 

وأكدت أن السعر الجديد للغاز المستورد سيكون بـ ( ٣٨٠.٩) ريال للتر الواحد أي بـ (٧٦١٨ ريال) للإسطوانة ٢٠ لتر .

 

وكانت الشركة اليمنية للغاز قد استكملت آخر كمياتها من الغاز المستورد من الباخرة “كلوديا غاز” يوم السبت حيث كان السعر القديم الـ ٢٠ لتر ( ٨,٩٩٣ ريال ).