أفق نيوز
الخبر بلا حدود

سلاح روسي مرعب يظهر في عرض الحديدة والأكثر فتكاً بحاملات الطائرات والسفن الحربية “صور + فيديو”

795

أفق نيوز../

 

أزاحت القوات البحرية اليمنية الستار عن منظومة جديدة ومتطورة من الصواريخ البحرية نوع “روبيج” برأس حربي يبلغ نصف طن، والأكثر قوة وفاعلية في حماية السواحل والمياه الإقليمية اليمنية، وقد تم إعادة جاهزيته بواسطة أيادي وطنية خالصة.

 

والصاروخ “روبيج” هو صاروخ روسي الصنع منه نوعان، نوع رداري والآخر نوع حراري، وبرأس حربي يبلغ نصف طن، تم إعادة جاهزيته بواسطة أيادي يمنية وطنية خالصة.

 

وكشفت القوة البحرية والدفاع الساحلي خلال العرض العسكري المهيب “وعد الآخرة” الذي نظمته المنطقة العسكرية الخامسة في مدينة الحديدة، عن منظومة جديدة من الصواريخ بينها منظومة “روبيج  RUBIG” “، روسية الصنع، الذي يصل مداه 80 كم، ووزن الرأس الحربي 513كجم من إجمالي وزن الصاروخ البالغة 2523 كجم .

 

وتصل سرعة الصاروخ الذي يبلغ طوله 6.57م ، وبقطر 0.78م، إلى 1100كم / الساعة / (ماخ 0.9)، وبعرض 2.5م.

 

وتصنف منظومة “روبيج” ضمن فئة الصواريخ الساحلية التكتيكية التي جرى تصميمها لتدمير أي أهداف بحرية تحاول الاقتراب من المياه الإقليمية.

 

ويمتلك الصاروخ الباليستي “روبيج” القدرة على أحداث تدمير وإغراق حاملات الطائرات بمختلف صنوفها، الذي يعتبر “روبيج” من الصواريخ المضادة للسفن العملاقة و الفرقاطات الحربية المعادية.

 

حيث يمكن لمنظومة صواريخ “روبيج” أن ترصد أهدافها بواسطة الرادار الإيجابي في نطاق 100 كيلومتر، بينما يمكنها رصد الأهداف اعتمادا على الرادار السلبي في نطاق يصل إلى 450 كيلومترا.

 

*معلومات عن الصواريخ التي ظهرت في إستعراض الحديدة:

 

-صاروخ مندوب 1، هو صاروخ مطور من كروز استخدام سابقاً لحماية السواحل اليمنية.

 

-“صاروخ مندوب 2” هو صاروخ كروز أيضاً يبلغ مديات كبيرة ودقة استهداف عالية، ويمتلك سيكر راداري، يستطيع رصد أهداف بواسطة السيكر الراداري المزود به.

 

-“صاروخ روبيج” هو صاروخ روسي الصنع منه نوعان، نوع رداري والآخر نوع حراري، وبرأس حربي يبلغ نصف طن، تم إعادة جاهزيته بواسطة أيادي يمنية وطنية خالصة.

 

-“صاروخ فالق 1” هو صاروخ باليستي بحري بامكانه الوصول لأي نقطة في البحر ومن أي محافظة يمنية ، وما يتميز به هذا الصاروخ الباليستي البحري أنه صناعة يمنية 100% .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com