أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الإيراني: أعداء الإسلام يحاولون تقسيم البلاد الإسلامية

270

أفق نيوز../

 

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن أعداء الإسلام يحاولون تقسيم البلاد الإسلامية.

 

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء جاء ذلك خلال لقاء عبداللهيان، مع أعضاء الجمعية العامة للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) ومثقفين وضيوف من 118 دولة، حيث بحث خلاله آخر التطورات والتحديات التي يواجهها العالم الإسلامي.

 

واعتبر عبداللهيان، تهيئة أرضية تقريب الآراء الفكرية للعلماء والباحثين المسلمين العالم كأحد الإنجازات القيمة للدورة السابعة للجمعية العامة للمجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام).

 

ولفت إلى محاولات الأعداء لإحداث الانقسام في العالم الإسلامي وتقديم صورة كاذبة وعنيفة للإسلام.. مؤكدا على ضرورة توحيد التيارات الإسلامية ومنع أي نوع من الانقسام، وكذلك على ضرورة الجهاد من أجل تعريف الإسلام المحمدي الأصيل.

 

كما اعتبر إيجاد إجماع عالمي ضد العنف، والتركيز على خطاب السلام والعدالة الإسلامية، وإظهار الجوانب الزائفة والمزدوجة لحقوق الإنسان الغربية بأنها ضرورة لا يمكن إنكارها في تفسير الجهاد.

 

وأكد أن نهج وخطاب وأداء السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية أُسس على الكرامة والاستقلال والسلام.. مشددا على استمرار طريق الاستقلال السياسي والشرف الوطني.

 

واختتم حديثه بالإشارة إلى الفرص والتحديات التي يواجهها العالم الإسلامي، وآراء إيران.. موضحا الوضع في اليمن وسوريا والبحرين وليبيا وأفغانستان ولبنان وأوكرانيا، فضلا عن آخر حالة للمفاوضات بشأن إلغاء الحظر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com