أفق نيوز
آفاق الخبر

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون منع المعاملات الربوية

7

أفق نيوز //
ناقش مجلس الوزراء، في اجتماعه الدوري اليوم بصنعاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، ومنها ما يتصل بالجانبين العسكري والأمني.

ووقف المجلس في اجتماعه أمام أولويات المرحلة الآنية، التي تحدث بشأنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في كلمته الخميس الماضي للمشاركين في العرض العسكري الكبير، الذي أقامته المنطقة العسكرية الخامسة، وشملت قضايا أساسية: استمرار مواجهة العدوان، وتعزيز الصمود، وتماسك الجبهة الداخلية، وتطوير البناء المؤسسي لكافة مؤسسات الدولة، وتعزيز مقومات استقرارها.

وأكد الاجتماع أن الحكومة ستعمل على ترجمة ما يخصّها من تلك الأولويات، وتحويلها إلى خطط وبرامج وآليات عمل، والتعاون مع المؤسسات الدستورية الأخرى، إزاء القضايا التي تتصل بأكثر من جهة.

وأقر مجلس الوزراء مشروع قانون منع المعاملات الربوية، الذي تم إعداده ترجمة لتوجيهات قائد الثورة بهذا الخصوص..

ووجّه بإحالة المشروع إلى اللجنة الاقتصادية العليا لإعطاء رأيها بهذا الخصوص خلال فترة أقصاها أسبوع من تأريخه.

وكلّف المجلس وزير الشؤون القانونية بمتابعة اللجنة الاقتصادية، تمهيداً لإحالة المشروع إلى مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل.

وأكدت المادة الأولى من المشروع على منع التعاملات الربوية بكل صورها في جميع المعاملات المدنية والتجارية التي تجري بين الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، مع البطلان المطلق لجميع الفوائد التي يتم الاتفاق عليها مقابل الانتفاع بمبلغ النقود، أو مقابل التأخير في الوفاء بالالتزام.