أفق نيوز
الخبر بلا حدود

طهران ترفض الاتهامات الأمريكية والبريطانية بشأن الهجوم السيبراني على ألبانيا

130

أفق نيوز //
حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، من أي مغامرة سياسية ضد إيران، معلنا رفض طهران للاتهامات التي وجهها مجلس الأمن القومي الأمريكي والخارجية البريطانية ضد طهران بشأن الهجوم السايبري المزعوم على ألبانيا.

وأكد كنعاني في تصريح له فجر الخميس، رفض طهران للاتهامات الفارغة التي وجهها مجلس الأمن القومي الأمريكي والخارجية البريطانية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بخصوص الهجوم السايبري المزعوم على ألبانيا، واستنكر هذه الاتهامات بشدة.

ولفت كنعاني إلى أن أمريكا وبريطانيا اللتين التزمتا الصمت فيما مضى تجاه الهجمات السايبرية المتعددة ضد البنى التحتية في إيران وكذلك ضد المنشآت النووية، حتى أنها أيدت هذه الهجمات نوعا ما بشكل مباشر أو غير مباشر، لا مصداقية لهما في توجيه هكذا اتهامات ضد إيران.

وحذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية من أي مغامرة سياسية ضد إيران تحت هذه الذرائع المثيرة للسخرية، وأكد استعداد إيران التام  للرد على أي دسائس محتملة بقوة وحزم، مضيفا: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية باعتبارها بلدا تعرض مرارا للهجمات السايبرية، لها مساهمة كبيرة في الجهود الدولية المسؤولة في التصدي للهجمات السايبرية.

وأعلنت الحكومة الالبانية يوم الأربعاء قطع علاقاتها السياسية والدبلوماسية مع إيران بذريعة تعرضها من قبل إيران لهجمات سايبرية، ومنحت الدبلوماسيين الإيرانيين فرصة 24 ساعة لمغادرة أراضيها.

وأدانت والخارجية الإيرانية بقوة خطوة الحكومة الالبانية المعادية لإيران، واصفة قرارها بقطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية بانه خطوة غير مدروسة وتفتقر إلى بعد النظر في العلاقات الدولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com