أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قائد سلاح الجو الإيراني: طائراتنا المسيرة دخلت الخدمة بالفعل

209

أفق نيوز../

أعلن قائد القوة الجوية بالجيش الإيراني “العميد حميد واحدي”، أن الطائرات المسيرة المحلية اجتازت مرحلة التجريب وانتقلت إلى مرحلة الخدمة العملانية فعلا.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك خلال تصريح للعميد واحدي على هامش تفقده، يوم الخميس، لقاعدة تبريز الجوية (شمال غرب إيران).

وقال واحدي: “إننا استطعنا خلال الاختبارات الأخيرة التصويب على الأهداف المحددة باستخدام المسيرات والصواريخ النقطوية المصنعة في وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية.”

ونوه بالإنجازات الكبيرة التي حققه سلاح الجو بالجيش الإيراني في مجال صناعة الطائرات المسيرة.

ولفت على سبيل المثال إلى الطائرتين “كمان 12” و “كمان 22” المسيرتين الاستراتيجيتين، وإلى جانبها العديد من المسيرات الثمينة التي صنّعت على أيدي وطنية في وزارة الدفاع.

وتابع قائلاً: “نحن بلغنا مرحلة الاكتفاء الذاتي الشامل، في صناعة الطائرات من دون طيار”.. مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة الحفاظ على هذا الازدهار والمضي في مسيرة التطوير من دون أي توقف.

وشدد على أن قدرات إيران الصناعية في مجال إنتاج المسيرات، آخذة بالتوسع يوما بعد يوم، وهناك أخبار سارة سيتم الإعلان عنها في مستقبل ليس بعيدا.

وفي ختام حديثه وجّه خطابه للدول المجاورة، قائلا: إننا نعلن لجيراننا جميعا، بأننا ماضون في إطار برنامج دفاعي، ولا نحمل أطماع تجاه أي بلد آخر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com